منال الشريف تعود إلى الواجهة بزعم وتطاول : الحجاب مجرد قطعة قماش مفروضة علينا فى السعودية بقوة العصا

الرياض – عناوين :

عادت الناشطة السعودية منال الشريف إلى الواجهة مجددا بترديد مزاعم وتطاول على الدين الإسلامي . وقالت الشريف لموقع “دي ديلي بيست” الأمريكي الشهير إن الحجاب مجرد قطعة قماش مثيرة للجدل ترتديها النساء المسلمات يوميا ” ، مشيرة إلى أنه لا توجد قطعة قماش أثارت الجدل على مر التاريخ كالحجاب.

أكثر من هذا تجاسرت الشريف وهى تزعم قائلة:”إن السعودية تفرض على النساء الشكل والحجاب ذى اللون الأسود بقوة العصا من قبل الجهات الدينية”.

كما زعمت أن كل شيء تغير بعد تحول المجتمع السعودي إلى التشدد الديني، ففرضت على جميع الإناث الموظفات في القطاعات الحكومية وفي المدارس والجامعات العباءة السوداء وغطاء الوجه، وفرض الحجاب ذو اللون الأسود على جميع النساء غير السعوديات، بغض النظر عن اختلاف أديانهن وعقائدهن ، مؤكدة أن كشف الوجه بات من المحرمات في المجتمع وفي نظر الدين.

وادعت أن التعصب الديني وصل إلى الأطفال ، موضحة أنها عندما خلعت نقابها في إحدى الرحلات لتناول وجبتها، دعتها طفلة في العاشرة من العمر بـ “الكافرة” ، كما أنها عندما قررت في عام 2002 إزالة النقاب واجهت حرباً قوية مع عائلتها والمجتمع، بل إن والدتها كانت تخبرها بأنه لن يتقدم أحد للزواج منها إن كشفت عن وجهها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *