القبض على 3 موظفين بينهم (معلم) زوًّروا تصاريح حج وباعوها بمليوني ريال

الرياض ـ عناوين:

أطاحت الجهات الأمنية في مكة المكرمة بموظفين في وزارة الحج وآخر بإدارة التربية والتعليم بالطائف، تورطوا في تزوير 1700 تصريح حج وبيعها على عدد من حملات الحج والأفراد الراغبين في أداء الفريضة، وتحصلوا على مليون و700 ألف ريال إثر بيع التصاريح.

وفي التفاصيل أن موظفين من وزارة الحج عكفا على تزوير التصاريح واتفقا مع معلم بمحافظة الطائف خبير في التزوير بجهاز التشفير والذي تركز دوره على تزوير تصاريح الحج ليتم بيعها بمقابل 1200 ريال للتصريح الواحد، وتمكنوا إثر ذلك من بيع التصاريح المزورة بمبلغ مليونين و400 ألف ريال تم استلام مليون و700 ألف ريال على أن يتم استلام بقية المبلغ لاحقا.

وأوضح مصدر أمني بشرطة العاصمة المقدسة أن الجهات الأمنية تلقت بلاغا من عدد من الأشخاص عن تعرضهم للنصب بعد شرائهم التصاريح المزورة، مبينا أن من بينهم من أرادوا تحجيج مجموعة أشخاص والبعض الآخر فرادى.

وأضاف بأنه على الفور تم تكثيف البحث عن الجناة، وبعد تقصي ورصد المعلومات تبين تورط اثنين من موظفي وزارة الحج ومعلم بمحافظة الطائف في تزوير التصاريح ليتم القبض على أحد موظفي وزارة الحج بمحافظة الجموم فيما قبض على الموظف الآخر والمعلم بمحافظة الطائف.

وأكد المصدر اعتراف الجناة بجرائمهم وأنه تم استرداد مليون و200 ألف ريال، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق الأشخاص والمبالغ التي تم ضبطها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *