الجهات العليا تنحاز للمواطن ضد “المالية” فى النزاع على “أرض العوامية”

الرياض – عناوين:

أفادت مصادر صحفية بأن جهات عليا تدخلت لاحتواء النزاع الدائر بين وزارة المالية و”أمانة الشرقية” على الأرض المسماة بـ”البحرية” الواقعة بالعوامية في محافظة القطيف.

ونقلت صحيفة “الوطن” اليوم الجمعة عن مصادر مطلعة أن تفاصيل الخلاف على الأرض البالغ مساحتها أكثر من 95 ألف م2، يعود لقيام وزارة المالية بتأجير مساحة 50 ألف م2 من تلك الأرض، الأمر الذي أغضب “أمانة الشرقية”، وتمثل ذلك في رفضها إعطاء المستأجر التراخيص اللازمة لإقامة منشآت استثمارية عليها.

واوضحت المصادر أن الحجج التي ساقتها “أمانة الشرقية” تتلخص في أنه “سبق لها تخطيط الموقع كقطع سكنية، وخصصت جزءا منها للمرافق العامة، وتم اعتماد المخطط والتصرف بالقطع السكنية” ، وجاء أمر سامي بإنهاء الخلاف وذلك باعتبار التصرف في تلك الأرض بتخطيطها وتوزيعها سابق لعقد الإيجار بين وزارة المالية والمستأجر، ولتداول أراضي ذلك الموقع وانتقال ملكيتها بين مجموعة من الأشخاص مما يجعل من الصعوبة المساس بتلك الممتلكات.

وقضت التوجيهات الصادرة بهذا الشأن، باعتبار الموضوع منتهيا بتصرف الأمانة في تلك الأرض، والتأكيد على الأمانات والبلديات بالتقيد بما تقضي به الأنظمة والتعليمات قبل التصرف في مثل هذه الأراضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *