السعودي العطوي المنشق عن “النصرة” : تلقينا مليون دولار من الداعية العرعور

الرياض – عناوين:

كشف القاضي والشرعي السابق في «النُصرة» السعودي سلطان عيسى العطوي أن التنظيم تلقى تمويلاً بمليون دولار من الداعية السوري المقيم في السعودية عدنان العرعور.

ووفقا لصحيفة “الحياة” اليوم الأحد ، فقد كشف العطوي الذي تولى مناصب قيادية عدة في الجبهة قبل طرده منها قبل أشهر، ثم إعلانه الانشقاق عن التنظيم قبل نحو أسبوعين، معلومات يمكن تصنيفها بـ «السرية»، وخفايا الصراعات الشخصية على المكاسب المالية والنفوذ داخل «النصرة»، التي يقودها أبو محمد الجولاني، وأيضاً أسرار انكسار التنظيم مقابل غريمه اللدود «داعش» في معارك الجبهة الشرقية. وتحول ما يصفه بـ «الجهاد» إلى «حرب مغانم» و«فساد مالي وإداري»، و«موالاة للعشيرة»، في إشارة إلى تورط «النصرة» في الصراع بين عشائر شرق سورية، وتحديداً الشحيل والشعيطات.

وقال العطوي : “لما كنت موجوداً في المعارك، وأشارك الجنود القتال، كانت رؤوس القيادة في الشرقية على «تويتر» يخوضون حروبهم، بل حتى في الاجتماعات الحساسة؛ لا يتخلون عن تويتر”.

وأضاف : “الجيش الحر الحليف لنا شؤم علينا، بسبب انحرافاته في المعارك، كالسرقة من الغنيمة، ونهب المنازل واختلاس الذخيرة، إضافة إلى وقوع بعضهم في سب الله. ومع هذا لم تتخل عنه القيادة”.

يذكر أن العطوي المكنى بـ «أبي ليث التبوكي» وعلى رغم تسلمه مناصب قيادية «عليا» في «النصرة»، خلال وقت الصراع بين «الإخوة الأعداء»، وفي مدة تعد «قصيرة». إلا أنه سرعان ما تم إبعاده، وإصدار بيان يمنع دخوله معسكرات التنظيم، ما دفعه لكشف الخفايا عبر بيان «تويتري»، تضمن أكثر من 100 تغريدة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *