القوات المسلحة المصرية تؤكد عزمها استئصال الإرهاب من سيناء

القاهرة – د ب أ :

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية على عزمه “استئصال الإرهاب الغاشم من سيناء هذه البقعة الغالية من أرض مصر”.

وشدد المجلس في بيان أصدره اليوم السبت على أن هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد مصر بشعبها وجيشها إلا إصرارا على اقتلاع جذور الإرهاب.

وانعقد المجلس بكامل هيئته في جلسة طارئة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حيث بدأ المجلس بالوقوف دقيقة حداد على أرواح “شهدائنا” الأبرار ، ثم استعرض تداعيات الأحداث الإرهابية الأخيرة بسيناء.

وأشار البيان إلى أن المجلس تابع “ببالغ الاهتمام مجريات الأحداث وتطورات الأوضاع على الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة وخاصة في سيناء ، كما قام بدراسة الإجراءات المطلوب اتخاذها لمواجهة الإرهاب الغادر”.

وفى إطار متابعة توصيات مجلس الدفاع الوطني التي صدرت عقب اجتماعه أمس الجمعة والتي أقرها رئيس الجمهورية بقرار جمهوري، تمت دراسة الخطوات التنفيذية لتفعيل تلك التوصيات ولا سيما إعلان حالة الطوارئ بالمناطق المشار إليها في القرار الجمهوري سالف الذكر.

كما تم تكليف لجنة من كبار قادة القوات المسلحة لدراسة ملابسات الأحداث الإرهابية الأخيرة بسيناء واستخلاص الدروس المستفادة والتي من شأنها تعزيز جهود مكافحة الإرهاب بصوره كافة في سائر أنحاء الجمهورية. وفي هذا الإطار تقرر عقد جلسة مشتركة مع قيادات هيئة الشرطة المدنية عصر اليوم لتنسيق الجهود والمهام.

وفى نهاية الجلسة تمت المصادقة على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى الاتجاهات الإستراتيجية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *