فقيه يؤكد : لا يمكننا إنهاء فيروس “كورونا” قريباً

الطائف – عناوين:

رجح وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة الطائف. مقراً بعدم إمكانية إنهاء الفيروس قريباً، لسبب عدم وجود لقاح أو علاج يكبحه حتى الآن ، مشيراً إلى إمكانية تسجيل حالات إصابة جديدة بالمرض في محافظة الطائف.

وشدد فقيه ، بعد جولة تفقدية لمستشفيات المحافظة ، والتي جاءت بسبب ظهور حالات إصابة جديدة بالمرض، إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في التعامل المباشر مع الإبل ، مطالبا الممارسين الصحيين بمراعاة كل إجراءات مكافحة العدوى، كونها خط الدفاع الأول عن صحة وسلامة المجتمع.

وقال :”إن معدلات الإصابة الحالية في الطائف تشير إلى إمكانية تسجيل حالات إصابة جديدة في الفترة المقبلة، وهذا يدعونا لإعادة التنبيه على المواطنين والمقيمين من ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في التعامل المباشر مع الإبل، كما يدعونا أيضا للتشديد على الممارسين الصحيين بأهمية مراعاة كافة إجراءات مكافحة العدوى التي سبق التنبيه عليها مرارا كونها خط الدفاع الأول عن صحة وسلامة المجتمع”.

وأضاف فقيه : “ربما لا يمكننا اقتلاع جذور فيروس كورونا في المنظور القريب لعدم وجود علاج أو لقاح إلى الآن، ولكن واجب وزارة الصحة القيام بكل ما يمكنها وتسخير كافة إمكانياتها لعلاج المرضى وحماية الممارسين الصحيين والمجتمع ككل من الإصابة بالفيروس”.

وأضاف: “حدوث حالة عدوى واحدة داخل المستشفيات يستدعي استنفار فرق التدخل السريع لمركز القيادة والتحكم لاحتواء الموقف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *