احذر .. تناول هذه الأدوية يعرضك للإصابة بالضعف والعجز الجنسي

الرياض – عناوين:

نشر موقع ” medical daily” المتخصص بالصحة قائمة تضم 5 أدوية أوضح أنها تساهم بشكل سلبى فى تعرض الرجال للإصابة بالعجز الجنسى، مشددا على ضرورة عدم تناولها إلا تحت إشراف الطبيب.

وهذه الأدوية هى :

1. بعض العقاقير المنومة والمهدئة التى تنتمى إلى مجموعة “Benzodiazepines” مثل عقار “Xanax” و”Valium” و”Librium”، وهى قد تتسبب فى حدوث بعض الآثار الجانبية التى تصيب الرجال بضعف الانتصاب، وتحد من رغبتهم تجاه ممارسة العلاقة الحميمية.

2. مضادات الاكتئاب: مثل عقار “Celexa” و”Prozac” و”Zoloft” و”Lexapro”، حيث يعانى 60% من الأشخاص الذين يتناولون هذه الأدوية من الإصابة بالعجز الجنسى طبقاً للموقع .

“Medscape” 3. العقاقير المثبطة للبيتا “Beta Blockers”:والتى يستخدمها مرضى الضغط والقلب، نظراً لتأثيرها السلبى على الموصلات العصبية داخل المخ، وخاصة “epinephrine”، فهى تحد من الرغبة الجنسية للرجل.

4. بعض الأدوية المضادة للحساسية، وخاصة عقار “Benadryl ” و”Dramamine”، وعلى الرغم من أن الأسباب التى تؤدى للضعف الجنسى غير معروفة بالضبط، إلى أنه يُعتقد ضلوع هذه الأدوية فى تغيير الطريقة التى يتفاعل معها الجهاز العصبى للرجل تجاه الإثارة الجنسية.

5. بعض أدوية الحموضة وخاصة التى تنتمى إلى مجموعة “H2 Blockers”، مثل عقار “Zantac ” و”Pepcid”، وأثبتت الأبحاث أن تلك الأدوية قد تتسبب فى الإصابة بالضعف الجنسى حال تناولها بجرعات كبيرة، وكما يتسبب عقار “cimetidine” فى حدوث مشاكل كبيرة متعلقة بالضعف الجنسى، وكما يحد من الرغبة الجنسية ويقلل عدد الحيوانات المنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *