رسمياً .. توجيه الاتهام لأمريكي بقتل المبتعث عبدالله القاضي عمداً

لوس أنجلوس – وكالات:

وجّه المدعي العام فى لوس أنجلوس الأمريكية، اليوم الإثنين ، تهمة القتل العمد بحق “أوجستين روزيندو فيرنانديز” (28 عاماً)؛ لتورطه في مقتل المبتعث عبدالله القاضي (23 عاما) قبل أقل من شهر.

وقالت المتحدثة الرسمية بمكتب المدعي العام “جان روبنسون” إن: “فيرنانديز” يواجه تهمة القتل أثناء سرقة سيارة المبتعث.

وأضافت، في تقرير نقلته شبكة (cbs) الأمريكية: أن الدعوى ستتضمن تهمةالسطو، والاعتداء والطعن باستخدام سلاح مميت “سكين”، والاستيلاء على السيارة، مع بحث إمكانية المطالبة بعقوبة الإعدام ضد فرنانديز، الذي تم القبض عليه واحتجازه.

وبحسب عريضة الادعاء العام، وفقًا لصحيفة “لوس أنجلوس تايمز”، فإن فرنانديز تعرف على الضحية، والذي يدرس الهندسة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر القاضي إعلانا لبيع سيارته، كما أفاد شقيق القاضي لشرطة لوس أنجلوس سابقا أن أخاه باع سيارته على موقع “كريغزلست”.

يذكر أن الشرطة كانت قد عثرت على جثة القاضي على طريق سريع في منطقة “بالم ديزرت”، الخميس الماضي، ونشرت لاحقًا في نفس اليوم صورًا للمتهم فرنانديز عند اقتياده إلى الحجز، وسط مدينة لوس أنجلوس.

وكانت شرطة لوس أنجلوس صرحت أمس أنه تم اعتقال اثنين من المشتبه بهم في القضية، حيث لم يتضح إلى الآن وضع المتهم الثاني، في حين تم توجيه الاتهام لفرنانديز بمفرده.

وأعلن رئيس جامعة نورثريدج استعداد الجامعة لتقديم المساعدة للمحققين، كما قدم التعازي إلى عائلة وأصدقاء القاضي، واصفًا الحادث بالأمر المأساوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *