هم يشجعون والهلالي يحب . . !

مايدفع الهلال إلى الأمام ليست أسمائه ولا نجومه ولا مدربيه الذين مروا عليه ، مايدفع الهلال هو جمهوره . . بهذه العبارة التي حفظها كل شخص متعاطي مع كرة القدم السعودية أحببت أن أبدأ كلمات مقالي هذا . . هي ليست عبارات تُردد وتُقال فحسب ، بل واقع عشناه وعايشناه وتعايشنا معه حتى يومنا هذا . . فروعة وجمال وزعامة هذا الهلال أساسها عشاق يقفون خلفه .

هم يشجعون والهلالي يحب . . لا أقولها مبالغة ، لكن ماوصل إليه الهلال اليوم من قربه لاعتلاء منصة آسيا إلا والبقية الكارهة أصبح فقط هو شغلهم الشاغل . . نسوا الاهتمام بأمور فرقهم ومن يشجعون وبات الهلال وآسيا كابوس مزعج يؤرقهم . . لا يغردون تغريدة إلا وفيها الهلال بسوء ، لا يخرجون في لقاء إلا ولسانهم يذكر الهلال ، لا يكتبون عمودا إلا والهلال بين أسطره . . لا يُطلب منهم تشجيعا للهلال لكن يُطلب منهم طرحا محترما مهتمين بأنفسهم وبمن شجعوا أكثر من اهتمامهم بمن كرهوا وخاصموا .

التشجيع ثقافة محترمة والتعصب المحمود مطلب . . والوطنية ليست محصورة في تشجيع أندية الوطن خارجيا ، فالتنافس في لعبة كرة القدم يُحتم على كل شخص أن يتمنى الخير فقط لمن شجع والكل يريد أن يصبح فريقه الأفضل داخليا وحتى خارجيا ، فالوطنية مفهوم أوسع وأشمل من مجرد تشجيع نادي البلد خارجيا . . وعليها فالهلال غني عن مؤازرة “من كرهه” ، فهو الغني بجمهوره الذي لولا الله ثم هم لما كان الهلال هو الهلال .

الهلال تأسس لأجل أن يكون هو البطل والهلال تزعّم بلده ليُضرب به المثل والهلال تسيّد قارته ليترك لغيره الجدل . . لن يضر الهلال إعلامي شاب شعره وهو يكتب بسوء عنه ، لن يضره تغريدة تتغير وتلعب بكلمة “الوطنية” كيفما تشاء ولمجرد اختلاف الألوان فقط ، لن يضره إعلامي يظهر ويقول : “لن أشجع الهلال وبالتوفيق لسيدني” !

كل ما أتمناه من الهلاليين أنفسهم هو الحذر من الانجراف خلف هكذا مهاترات أو حتى الانسياق إلى عبارت التخدير القديمة والتي أكل عليها الزمان وشرب والتي بدأت تظهر في هذه الأوقات . . على الهلالي رئيسا ومدربا ولاعبا وعاشقا إمساك العصا من المنتصف ، عدم الإفراط في الثقة ولكن بتفاؤل موجود لأن الحلم اقترب الهلال من تحقيقه . . فلا تهتموا بمن أراد الضر بكم وكما قال المحبين : “اليوم وغدا ستأتي لهم أجيال من خيال ستهوى وتنتهي وسيبقى الهلال هو الهلال”

بقلم (مجرد رأي)
خاص بـ (عناوين)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *