“التجارة” تصادر وتتلف 10 آلاف سلعة فاسدة في المشاعر قبل وصولها إلى أيدي الحجاج

الرياض ـ واس:

أسفرت الجولات الرقابية المكثفة التي نفذتها وزارة التجارة والصناعة في المشاعر المقدسة عن ضبط نحو 10 الاف سلعة فاسدة ومغشوشة تشكل خطرًا على صحة الحجيج، وتم مصادرتها واتلافها فورا، ويجري استكمال الاجراءات النظامية بحق المخالفين.

واشتملت المضبوطات على نحو 4 آلاف وحدة غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، إضافة إلى ضبط مواد غذائية متنوعة عبارة عن (كيك وفطائر وبسبوسة ومكسرات) مغشوشة ومجهولة المصدر لعدم وجود بيانات تجارية.

كما تم ضبط وأتلاف أكثر من 300 كيلو من اللحوم المغشوشة المجهولة المصدر، إضافة إلى 5538 وحدة غير غذائية عبارة عن شامبوهات منتهية الصلاحية، نظارات مقلده لعلامات تجارية مشهورة ، وشواحن جوالات وأفياش وتوصيلات كهربائية مخالفة للمواصفات.

وتتابع وزارة التجارة والصناعة تنفيذ خطتها لموسم حج هذا العام 1435هـ ، التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة من خلال التحقق من توفر السلع الغذائية والتموينية وتكثيف أعمال الرقابة الميدانية على المحلات والمباسط التجارية والبرادات المحملة بالسلع الغذائية بهدف التأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك ومصادرة وإتلاف السلع الغير صالحة للاستهلاك وكذلك متابعة السلع الغير مطابقة للمواصفات والمقاييس أو المقلدة والمغشوشة ومصادرتها واتخاذ الإجراءات النظامية حيالها.

وأوضحت الوزارة أنه تم توزيع المشاركين في أعمال الحج على فرق ميدانية قامت بتنفيذ جولات ومسح شامل ووقائي لكافة الأسواق والمحلات والمباسط التجارية في مكة المكرمة (المنطقة المركزية) ، وفي المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها استباقاً لقدوم حجاج بيت الله الحرام وتواجدهم في المشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزدلفة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *