تشيلسي يهزم سبورتنج بهدف في مباراة قوية بدوري الأبطال

لندن – وكالات:

شارك الدولي المصري محمد صلاح لاعب وسط تشيلسي الانجليزي لمدة 5 دقائق فقط ، في لقاء فريقه الثلاثاء، أمام نادي سبورتنج لشبونة، والتي انتهت بفوز البلوز بهدف دون مقابل في الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا

ورفع تشيلسي رصيدة للنقطة الرابعة في صدارة ترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد لشبونة عند نقطة واحدة. وقام جوزيه مورينيو، بإشراك محمد صلاح بدلًا من البلجيكي هازارد، في الدقيقة 85 من أحداث المباراة.

وأضاع صلاح فرصة هدف فى الوقت بدل من الضائع،لكن الحارس روي باتريسيو تألق وأنقذ مرماه، وشهدت مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مباراة مثيرة بين تشيلسي الإنجليزي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، ونتيجة مفاجئة أيضا بالتعادل بين شالكه الألماني وماريبور السلوفيني.

وبدأ لقاء تشيلسي وسبورتنج بهدوء حذر من الفريقين، لكن فترة جس النبض هذه لم تستمر سوى خمس دقائق كشر بعدها تشيلسي عن أنيابه محاولا خطف هدف مبكر يضعه في الصدارة، فيما ارتكن سبورتنج إلى الدفاع وحصر اللعب في نصف الملعب للتصدي لهجمات تشيلسي.

وزادت هجمات تشيلسي، خطورة بمرور الوقت فقد اخترق البلجيكي إدين هازارد الجبهة اليسرى لسبورتنج قبل أن يمرر كرة أرضية عرضية تصل إلى زميله الألماني أندريه شورلي القادم من الخلف وبدون أدنى مضايقة من الدفاع، لكن الأخير سدد بغرابة خارج المرمى ليضيع فرصة ذهبية للتقدم في الدقيقة 22.

يشتد ضغط البلوز بمرور الوقت حيث يقطع شورلي في الدقيقة 30 مشوارًا طويلًا من الجبهة اليمنى أيضًا التي وضح تركيز لاعبي تشيلسي على شن الهجمات منها، حيث حاول رفع كرة عرضية لكن الدفاع كان لها بالمرصاد لتتحول إلى ركنية لم يستفد منها تشيلسي.

وتشهد الدقيقة 34 أولى لحظات سعادة أبناء المدرب جوزيه مورينيو بعد أن ارتقى نيمانيا ماتيتش فوق الجميع ليقابل كرة من ضربة حرة مباشرة ويودعها ساقطة برأسه داخل سقف مرمى الفريق البرتغالي، ليتقدم تشيلسي 1-0.

بعد الهدف، ينتفض سبورتنج محاولًا إدراك التعادل، وبدأ في مبادلة تشيلسي الهجمات وظهرت خطورة الفريق البرتغالي إلا أن لاعبيه لم ينجحوا في ترجمة أي من الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بتقدم تشيلسي الإنجليزي بهدف للاشيء. يطالب سبورتنج بضربة جزاء مشكوك في صحتها بعد تعرض لاعبه ناني للدفع داخل منطقة جزاء تشيلسي، إلى أن الحكم يشير باستمرار اللعب حيث ترتد الهجمة وتصل إلى دييجو كوستا الذي يضيع انفراد شبه مؤكد. بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.

يعاود سبورتنج هجومه المتواصل من أجل تعديل النتيجة حيث يتناقل لاعبو الفريق البرتغالي الكرة على حدود منطقة جزاء تشيلسي في الدقيقة 55 لتصل إلى ناني الذي يطيح بالكرة بعيدا عن المرمى ويهدر فرصة التعادل. ويخرج مورينيو لاعب الوسط الألماني أندريه شورلي في الدقيقة 57، ويدفع بدلًا منه بالبرازيلي وويليان.

وتشتعل أحداث المباراة مع تشديد سبورتنج ضغطه الأمر الذي قابله تشيلسي بشن المزيد من الهجمات الخطرة حيث تسابق أبناء جوزيه مورينيو في إضاعة الفرص السهلة لمضاعفة النتيجة وكان أبرزها إهدار دييجو كوستا انفرادا بحارس مرمى سبورتنج لكنه لم يحسن استغلال الفرصة.  وكاد محمد صلاح، أن يسجل الهدف الثاني، لكن الحارس روي باتريسيو تألق وأنقذ مرماه. واستمرت النتيجة بتقدم تشيلسي 1-0 على سبورتنج حتى أطلق الحكم صافرة انتهاء اللقاء بعد أن احتسب أربع دقائق إضافية على وقت المباراة الأصلي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *