الكويت تسحب الجنسية عن مدير مكتب “العربية” سابقاً (سعد العجمي)

الكويت ـ وكالات:

أسقطت حكومة الكويت في اجتماعها أمس (الاثنين) جنسيتها عن 18 شخصاً، من بينهم السياسي المعارض ومدير مكتب قناة “العربية” بالكويت سابقاً الإعلامي سعد العجمي.

وقال مجلس الوزراء الكويتي في بيان بثته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه قرر سحب الجنسية الكويتية من 11 شخصا وفقد الجنسية من سبعة آخرين .

وأضافت الوكالة نقلاً عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبد الله الصباح أن المجلس اتخذ القرار بناء على عرض وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح.

وأكد البيان أن ذلك يأتي في إطار استكمال الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية بمراجعة الحالات التي شابتها بعض الثغرات وأوجه الخلل، بعد دراسة المستندات والمعلومات المتعلقة بظروف حصول البعض على الجنسية الكويتية ومدى انطباق أحكام القانون عليها.

من جانبه، قال سعد العجمي المتحدث الإعلامي باسم حركة العمل الشعبي (حشد) المعارضة وفقا لوكالة “رويترز” إنه بالفعل أحد من تم سحب الجنسية الكويتية منهم، عازيا ذلك لموقفه السياسي.

وأضاف العجمي: “ما يعنيني أنه مستقر في وجداني أني كويتي وسأبقى كويتيا ما حييت.. والجنسية هي مجرد ورقة لا أكثر ولا أقل.. الأمر واضح أنه استهداف لمواقف سياسية”، متابعا: “لن أغادر الكويت وسأدفن فيها وهذا الأمر لا مساومة عليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *