“موبايلي” تؤكد جاهزيتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام

الرياض – عناوين:

أنهت موبايلي كافة استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام الراغبين في أداء مناسك حج هذا العام حيث عمدت إلى تهيئة كافة إمكانياتها الفنية والبشرية لخدمة ضوف الرحمن.

وكانت موبايلي قد قامت بعمل التجارب الفنية الميدانية للتأكد من جاهزية شبكتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والتي عملت على توسعة الطاقة الاستيعابية لها لتستوعب أكثر من 5 ملايين مشترك في وقت واحد معتمده بذلك على أحدث التقنيات المتطورة التي تضمن انسيابية نقل البيانات والمكالمات.

وأوضح المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي للعمليات رئيس لجنة الحج العليا بشركة موبايلي أن الشركة تعمل جنباً إلى جنب مع مختلف القطاعات العامة والخاصة المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام  لضمان جودة الخدمات وانسيابية عمليات الشركة للوصول إلى الهدف المنشود وهو نجاح هذا الموسم العضيم ورجوع الحجاج إلى ديارهم ساليمن.

وأشار المهندس الناصر إلى أن موبايلي قامت هذا العام بتوسيع نطاق تغطية شبكىة الاتصالا اللاسلكي (الواي فاي) في كل من منى وعرفات ومزدلفه حيث ستواصل الشركة تقديم هذه الخدمة مجاناً لجميع الحجاج والقائمن على خدمتهم، علمًا بأن موبايلي قامت بعمل تغطية خاصة داخلية لمحطات القطارات، إلى جانب ربط جميع طوابق جسر الجمرات بشبكة ألياف ضوئية لضمنان انسيابية حركة المكالمات والبيانات.

وأكد المهندس الناصر على أنَّ المقسمين الدوليين اللذين خصصتهما الشركة لتمرير مكالمات الحجاج الدولية إلى جميع بلدان العالم قادران على ضمان انسيابية الحركة، وذلك لما يملكانه من سعات كبيرة تتناسب مع توقعات فريق عمل موبايلي لعدد المكالمات التي سيجريها حجاج بيت الله، وذلك وفق الدراسات الفنية التي يجريها الفريق كل موسم، حيث يلمس حجاج بيت الله الحرام الانسيابية والمرونة في التواصل مع ذويهم بالصوت والصورة.

 ومن الناحية التسويقية والخدمية المباشرة أعلنت موبايلي عن جاهزية كافة مكاتبها المخصصة للتعريف بالخدمات والمنتجات ومنافذ البيع في المطارات الدولية والمواقيت والمناطق المحيطة بالمنطقة المركزية لتقديم خدمات متكاملة للحجاج والزائرين منها خدمات الجيل الرابع والجيل الثالث ومبيعات الهواتف الذكية، والخطوط المسبقة الدفع كما تتيح أيضاً عمليات السداد وغير ذلك من الخدمات المتنوعة إلى جانب توزيع الهدايا من مضلات شمسية وحقائب وبروشورات توعوية للحجاج بعدة لغات.

 يشار إلى أن موبايلي قد كلفت فريق عمل لإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في الحج برئاسة الرئيس التنفيذي ويتألف من كل من رؤساء الإدارات التنفيذية و مدراء الإدارات المعنية، كما تم تطوير مراكز قيادة وإدارة الأزمات في المنطقة الوسطى، الشرقية، والغربية وذلك بهدف وضع كافة الاحتمالات لأي مخاطر قد تحدث لا قدر الله تعيق أداء عمل الشركة والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *