مصادر : قطر تمنع القرضاوي نهائياً من إلقاء خطبة الجمعة

الرياض – عناوين:

قالت مصادر قطرية مطلعة إن عودة الشيخ يوسف القرضاوي إلى خطبة الجمعة ، بمسجد عمر بن الخطاب بالدوحة أصبحت مستبعدة نهائيا، بعدما أقرت قطر في الأيام الأخيرة الاستجابة لضغوط خليجية، عندما طلبت من عدد كبير من الإخوان المسلمين المصريين مغادرة أراضيها على وجه السرعة.

ونقل موقع “ميديل إيست أون لاين” عن المصادر قولها: إن “عودة القرضاوي إلى إمامة الناس، ستعني تناقضا كبيرا في موقف الدوحة الجديد إذ ليس من المعقول أن ترحل القيادات الإخوانية المغضوب عليها خليجيا، ثم تستمر في السماح للقرضاوي بإلقاء خطبة والترويج لمواقف الإخوان الدعائية المغرضة ضد مصر وضد الدول الخليجية الداعمة له”.

وغاب القرضاوي عن إمامة صلاة الجمعة منذ الثامن والعشرين من فبراير الماضي، أي ما يقرب الآن من السبعة أشهر.

وكان القرضاوى أثار أزمة دبلوماسية بين قطر وجيرانها خاصة السعودية والإمارات اللتين اضطرتا لاتخاذ جميع القرارات الممكنة لتنبيه الدوحة لخطورة الدور الذى تلعبه فى المنطقة عبر إصرارها على التغريد منفردة على حساب مصائر الخليجيين ومصالحهم.

ووجدت قطر صعوبة فى إعادة علاقاتها مع عدد من دول الخليج بسبب الموقف من العلاقة بالإخوان خاصة بعد تصريحات القرضاوي ، إلى أن جاءت تطورات الأيام الأخيرة عبر التعامل مع ملف الإخوان الفارين والمقيمين لديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *