“التربية” تحقق فى فيديو لمعلم يمزق صور فتيات ويطلب من تلاميذه تقليده (فيديو)

الرياض – عناوين:

قال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم إن التحقق جارٍ لمعرفة ملابسات مقطع فيديو على موقع «يوتيوب»  يظهر معلماً يمزق صور صفحات لمنهج دراسي، قبل أن يطلب من تلاميذه تقليده بتمزيق الصفحة نفسها التي تحوي صوراً لبنات صغار.

وشدد المصدر ، وفقا لـ “الحياة” اليوم الجمعة ، على أن النظام يجيز للوزارة فصل أي معلم أو موظف من الخدمة، متى ما ثبتت إدانته بمعارضة سياسة الدولة، أو تأييد الفكر المتشدد الذي تعتنقه التنظيمات المحظورة بحسب أنظمة البلاد.

وفي المقطع يظهر رجل وهو يتحدث إلى الكاميرا وإلى طلابه بلغة تحدٍ داخل فصل دراسي، معبراً عن انزعاجه من وزارة التربية والتعليم، قبل أن ينزع صفحة تحوي صورة لفتيات في المرحلة الابتدائية، ويطلب من التلاميذ الصغار نزع الصفحة من المنهج ورميها أمامه في الصف.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم كانت قد شددت في نهاية العام الدراسي الماضي على عدم التهاون مع من يثبت تأييده أو تعاطفه من التنظيمات المتشددة، وأبلغت المدارس في تعميمات مكتوبة بأن الفصل ينتظر المعلمين والمعلمات المنتقدين لسياسة الدولة، أو الذين يظهر عليهم تأييد أو تعاطف أو ترويج لأفكار الجماعات أو التنظيمات المحظورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *