بالفيديو.. بورتو يكتسح بوريسوف بسداسية في دوري أبطال أوروبا

برلين – وكالات:

أحرز النجم الدولي الجزائري ياسين براهيمي، لاعب فريق بورتو البرتغالي، ثلاثة أهداف «هاتريك» قاد بها فريقه لاكتساح ضيفه باتي بوريسوف، بطل بيلاروس، «6/ صفر» في الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، والذي شهد أيضا تعادل أتليتك بلباو مع ضيفه شاختار دونتسك الأوكراني سلبيا.

وجاءت المباراة من طرف واحد، حيث سيطر بورتو تماما على مجريات الأمور منذ الدقيقة الأولى مستغلا مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، ليفتتح براهيمي النتيجة في الدقيقة الخامسة عبر تصويبة متقنة بقدمه اليسرى على يمين الحارس، قبل أن يعود اللاعب الجزائري لهز الشباك مجددا في الدقيقة 32 بمجهود فردي بعدما توغل بالكرة من الناحية اليسرى قبل أن يسددها بقدمه اليمنى على يسار الحارس.

وعزز الكولومبي جاكسون مارتينيز تقدم الفريق البرتغالي بعدما أضاف الهدف الثالث لبورتو في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض «3/ صفر».

وواصل بورتو هيمنته التامة على المباراة في الشوط الثاني ليحرز براهيمي هدفه الشخصي الثالث «هاتريك» والهدف الرابع للفريق في الدقيقة 57، قبل أن يضيف زميلاه أدريان وفينسنت أبوبكر الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 61 و76.

وحصل بورتو، المتوج باللقب عامي 1987 و2004، على أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليتربع على الصدارة بفارق نقطتين عن فريقي أتليتك بلباو الأسباني وماريبور السلوفيني اللذين اكتفيا بالتعادل السلبي على ملعب سان ماميس معقل الفريق الإسباني. وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وفشل أتليتك على مدار المباراة في هز الشباك رغم الفرص العديدة التي أتيحت للاعبيه ليكتفي كلا الفريقين بالحصول على النقطة الأولى لهما في المجموعة.

Porto vs BATE 6-0 All Goals & Highlights 17/09… by chrolloxhisoka

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *