أخصائى : لا علاقة لـ “التمر” بانتقال العدوى بفيروس “كورونا”

 

القاهرة – عناوين:

نفى طبيب مصري وجود أى علاقة بين تناول التمر والإصابة بفيروس كورونا ، موضحا أن مصدر الفيروس غير معروف حتى الآن، وكل ما يقال إن مصدره الجمال أو الخفافيش هى محض اجتهادات علمية لم يثبت صحتها، أو خطئها.

وقال الدكتور محمد خيرى أخصائى الأمراض الباطنة وطب الطوارئ، إن البعض يعتقد أن العائل الرئيسى لفيروس كورونا هى خفافيش الفاكهة والتى تعيش على أشجار النخيل، وبالتالى يعتقد أن هذا الفيروس قد يكون قادرا على البقاء على تلك الأسطح الجافة من 3 ساعات، إلى عدة أيام، كما ينتقل فيروس كورونا عن طريق الرذاذ والهواء، ومن خلال العطس ومخالطة المرضى.

وأوضح ، بحسب موقع “اليوم السابع” القاهري  أن التمور من الأطعمة التى يتم تخزينها لفترات طويلة، وبالتالى فهى تكون أكثر أمانا . وتابع أن معلومة انتقال فيروس كورونا عن طريق التمور هى من الأمور الخاطئة وغير الصحيحة بالمرة، ولا يجب أن ننساق وراء الشائعات أو المعلومات غير الموثوقة.

وكانت قد انتشرت فى مصر خلال الفترة الأخيرة بعض الأقاويل عن إمكانية انتقال فيروس كورونا عن طريق التمر أو البلح، ومن المعروف أن التمر من الأطعمة التى تنتشر بالسعودية، وخاصة خلال فترة الحج، مما قد يسبب فزعا للكثيرين وخاصة الحجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *