مورينيو ينتقد رونالدو ضمنيًا لإهدار ركلة ترجيح في نصف نهائي “التشامبيونز”

مدريد – وكالات :

وجه البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي الإنجليزي حاليا، سهام النقد ضمنيا لمواطنه كريستيانو رونالدو، نجم ريـال مدريد الإسباني، حيث حمله مسؤولية الخروج من دور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2012..

واسترجع مورينيو ذكريات أربع مرات متتالية وصل فيها إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية الأهم للأندية، ثلاث مرات مع ريـال مدريد ومرة مع تشيلسي، مؤكدا أن أكبر قدر من الإحباط كان في 2012 بعد إهدار رونالدو لركلة الترجيح التي سددها.

وقال الـ«سبيشيال وان»: «خسارة نصف نهائي بركلات الترجيح حينما يتقدم أفضل لاعبيك، أفضل من يلعب ضربات الجزاء، الذي تثق فيه تماما كي يتصدى لأول ضربة، تصل لحظة التسديد ثم يضيع»، بيد أنه لم يشر صراحة إلى اسم رونالدو خلال مقابلة مع قناة «تي في آي» البرتغالية.

كان الريـال وبايرن ميونخ قد تواجها في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012 حيث تعادلا «2-1» في مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يحتكما لركلات الترجيح والتي أضاع كريستيانو وكاكا وسرخيو راموس ضربات الريـال التي تصدوا لها.

أما بخصوص نصف النهائي الذي خسره الريـال في 2013 أمام أتلتيكو مدريد، فقد أكد مورينيو أنه لم يشعر بالحزن تلك المرة، حيث قال: «إذا سألتني عن نصف نهائي العام الماضي، فلم أشعر بأي إحباط.. كان أتلتيكو أفضل منا في المباراة الثانية.. فاز واستحق ذلك». بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.

وتطرق مورينيو إلى الأقاويل التي تناثرت مؤخرا حول توليه تدريب منتخب البرتغال خلفا لباولو بنتو الذي استقال في 11 من الشهر الجاري، حيث نفى اهتمامه بهذا الأمر، رغم أنه كان مرحبا بذلك في 2010 بعد أن تعاقد معه ريـال مدريد.

وأوضح: «وافقت تلك المرة لأن رد فعلي كان عاطفيا، لكن الأمر ليس ذا شأن الآن لأن تدريب فريق لا يتوافق مع تدريب منتخب.. كما أن هناك مدربين كثيرين جيدين لا يعملون، سيكون أمرا غير أخلاقي».

بالمثل، أشار إلى أن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز رفض تولي مورينيو تدريب منتخب بلاده رغم أنه كان قد وافق قبلها على هذا الأمر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *