لاعبو كرة القدم عرضة بنسبة 30% لفرص الإصابة بالزهايمر

القاهرة – عناوين:

حذرت “الرابطة الوطنية للاعبى كرة القدم” بالولايات المتحدة من أن لاعبى كرة القدم لديهم فرصة بما يقرب من 30%، لتطور مرض الألزهايمر أو خرف الشيخوخة، وفقا لتقرير جديد صادر عن المحامين الذين يمثلون مجموعة من اللاعبين السابقين، قاموا برفع دعوى قضائية على الرابطة الوطنية للاعبى كرة القدم فى الولايات المتحدة، لما يتعرضون له من عواقب على المدى الطويل، من إصابات ارتجاج والآثار السلبية الناجمة عن حياتهم المهنية الرياضية .

ووفقا لبيانات الصادرة من “مؤسسة البحوث والتخطيط والتحليل” – وهى شركة إكتوارية استؤجرت من قبل اللاعبين ومحاميهم، تم تشخيص نحو 14% من لاعبى دورى كرة القدم أصيبوا بمرض الألزهايمر فى مرحلة ما فى حياتهم، فضلا عن 14% آخرين ستتطور لديهم أعراض خرف الشيخوخة المعتدلة . ويلقى التقرير الصادر عن “الرابطة الوطنية للاعبى كرة القدم” الضوء على أيضا زيادة فرص الإصابة بمعدل الضعفين بين هؤلاء اللاعبين بالشلل الرعاش المبكر مقارنة بباقى الأمريكيين. وتأتى هذه الحقائق فى ظل الانتقادات المتوالية الموجهة للقائمين على دورى كرة القدم فى الولايات المتحدة حول اخفاقهم وعدم اتخاذهم الإجراءات اللازمة لحماية اللاعبين، وعدم تثقيفهم حول الآثار الصحية السلبية لمهنتهم . بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وقد أشار تقرير صدر حديثا أنه ليس من الضرورى محاولة الضغط على اتحاد كرة القدم الأمريكى فيما يتعلق بالموافقة على التعويضات القانونية، حيث إن الاتحاد وافق العام الماضى على تسوية بقيمة 765 مليون دولار . كانت دراسة قد أجريت من قبل “مركز الوقاية ومكافحة الأمراض” الأمريكى قد أظهر أن لاعبى كرة القدم عرضة بنحو ثلاث مرات للوفاة المبكرة، فضلا عن الإصابة بأمراض الأعصاب بالمقارنة بالأشخاص العاديين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *