بالفيديو .. الشيخ الشثري يفتى بقتال “داعش” : ملاحدة وزنادقة وأكفر من اليهود والنصاري

الرياض – عناوين:

أفتى الشيخ سعد بن ناصر الشثري بقتل قادة تنظيم الدولة الإسلامية الشهير بـ “داعش” وأتباعهم ، معتبرا أنهم “من الملاحدة والزنادقة وقتالهم واجب شرعي”.

وقال الشثري خلال حديثه عبر برنامج “الجواب الكافي” بقناة المجد “ :” مَن قال مِن العلماء إن هذا التنظيم من الخوارج أخطأ.. هذا تنظيم ملاحدة وأصحابه زنادقة يحاربون الله ورسوله، ولا يقرون بالله رباً، ولا يقرون بالإسلام ديناً، ولا يقرون بمحمد – صلى الله عليه وسلم – نبياً ورسولاً، وهم أكفر من اليهود والنصارى؛ بل هم أكفر من الوثنيين”.

وطالب المنتمين إلى التنظيم، بأن يتركوه فوراً، كما أفتى بقتل قادة التنظيم ومَن معهم، وقال :”وبناءً على أنهم يقتلون مَن يحاول أن يتركهم فحينئذ نقول اقتل قائد فصيلك وأكبر قدر ممَّن معه؛ لعل الله – عزّ وجلّ – أن يعفو عنك لانضمامك إليهم”.

وأضاف الشثري :”مَن قُتل منهم ليس بشهيد؛ بل نظن أنهم إلى جهنم وبئس المصير، وفقاً لمدلول النصوص الشرعية”. وأضاف “وبيعتهم باطلة ولا يجوز الاستمرار فيها ولا الالتزام بها ولا قيمة لها شرعاً”.

وأكد على حرمة التعاون معهم بأيِّ نوعٍ، موضحا أن ذلك يعد خيانةً لله ولرسوله والمؤمنين، وشدّد على أن قتالهم من أوجب الواجبات الشرعية، كما دعا إلى الإبلاغ عن أنصارهم في البلاد العربية.

وقال الشثري “هذا التنظيم لا يمت للإسلام بصلة، وليس لتنظيم الدولة الإسلامية أيُّ تنظيرٍ شرعي تأسيسي يبين منهجه العقدي وما صدر عنه؛ إنما يمثل تبريرات جدلية أو تلبيساً على الناس باستخدام مصطلحات شرعية ليروِّج على السذج الممارسات الهمجية التي يقوم بها حزب البعث المسمّى بالدولة الإسلامية”.

 

http://youtu.be/RiSPNIKD1LY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *