“التجارة” تحقق مع 5 شركات نشرت إعلانات مضللة

الرياض: عناوين

أوقفت وزارة التجارة والصناعة أخيراً، إعلانات تجارية لـ 5 شركات، تضمنت عروضاً مخالفة ومضللة للمستهلكين، وألـزمتها بإزالة “البروشورات” والملصقات الخاصة بها، إذ احتوت الإعلانات على شروط للشراء مقابل الدخول في المسابقة، وتقديم تخفيضات وهي في الحقيقة على سلع محددة لم تُذكر، والبعض منها يخالف ما نص عليه الترخيص، بالإضافة إلى عروض غامضة من قبل شركة سيارات لا تشتمل على الأسعار، ومدة العرض، فيما تم استدعاء المسؤولين في الشركات للتحقيق.

وأوضحت الوزارة أن الشركات التي حرّرت المخالفات بحقها تعمل في مجال بيع المواد الغذائية، والملبوسات، ومستحضرات التجميل، والعطور، وأن الإجراءات النظامية بحق المخالفين جارية.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة في وقت سابق أن على الشركات والمؤسسات والمصانع عدم إلزام المستهلكين بالشراء كشرط للمشاركة في المسابقات والعروض والسحوبات التي تنظمها، أو وضع قسيمة المسابقة داخل السلعة، أو زيادة الثمن على السلعة أثناء المُسابقة، بالإضافة إلى عدم إجراء المنشآت التجارية أي مسابقة أو الإعلان عنها إلا بعد الحصول على ترخيص، وفقاً لما نص عليه نظام مكافحة الغش التجاري.

وشددت الوزارة في حينها أن دفع أي مبلغ أو اشتراط شراء المستهلكين مقابل المشاركة في المسابقات، يُعـد من أنشطة “اليانصيب” الممنوع أساساً في المملكة وفق الأنظمة المتبعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *