السلطات البحرينية تعتقل الناشطة مريم الخواجة بتهمة “‘إهانة الملك”

 رويترز، فرانس 24

اعتقلت السلطات البحرينية الناشطة الحقوقية مريم الخواجة عند وصولها إلى البلاد عبر الجو قادمة من الدنمارك التي تحمل جنسيتها كذلك. وقالت والدتها في تصريح لـ”رويترز” إن من بين التهم المنسوبة إلى ابنتها “إهانة الملك والتهجم على شرطية بالمطار”. وأعلنت النيابة العامة أنها وجهت إليها “تهمة التعدي على موظف عام”.

وقالت والدة ناشطة حقوق الإنسان البحرينية البارزة مريم الخواجة لرويترز إن السلطات البحرينية اعتقلت ابنتها اليوم السبت لدى وصولها إلى مطار البلاد.

ومريم هي ابنة الناشط الشيعي عبد الهادي عبد الله الخواجة المعتقل في البحرين منذ عام 2011 والمضرب عن الطعام حاليا.

وقالت خديجة الموسوي، والدة مريم لرويترز، إن ابنتها أبلغتها أنها ستمثل أمام المحكمة غدا، وأضافت أن ابنتها، التي تحمل جنسية مزدوجة بحرينية دنماركية، تم توقيفها عند وصولها إلى البحرين قادمة إليه من الدنمارك.

وقالت خديجة إن من بين التهم المنسوبة لابنتها “إهانة ملك البحرين والتهجم على شرطية بالمطار”. ولم يتسن الاتصال بالسلطات البحرينية على الفور للتعقيب.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن عبد الله الدوسري، رئيس نيابة محافظة المحرق البحرينية، قوله إن “النيابة وجهت إليها تهمة التعدي على موظف عام أثناء تأديته وظيفته الرسمية، وكان ذلك بحضور محاميها وأصدرت أمرها بحبسها سبعة ايام علي ذمة التحقيق”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *