أليجري يقود يوفنتوس لأول فوز في مشوار الدفاع عن لقب الكالتشو

نجح يوفنتوس في تحقيق أول فوز له في الموسم الجديد وفي اول لقاء رسمي تحت قيادة المدرب ماسيمليانو اليجري والذي تولى تدريب الفريق قبل شهر ونصف خلفاً للمدرب انطونيو كونتي الذي قدم استقالته بصورة مفاجئه وذلك على ملعب بينتجودي بمدينة فيرونا معقل ثنائي الحب الشهير روميو وجوليت بهدف دون مقابل ليحقق الفريق أول ثلاث نقاط في مشوار حلم عشاق الفريق بحصد لقب الكالشيو للموسم الرابع على التوالي.

ولم يحاول اليجري تغيير طريقة اللعب التي فاز بها الفريق بلقب الكالشيو المواسم الثلاثة الماضية إلا انه فاجأ الجميع بالاعتماد على اللاعب الفرنسي الجديد كومان في مركز المهاجم المتأخر بجانب الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم الفريق بدلاً من الاسباني فيرناندو يورنتي والذي فضل اليجري اراحته لإصابته بالانفلونزا.

كما شارك ارتورو فيدال منذ البداية بجوار الثنائي كلاوديو ماركيزيو وبول بوجبا في ظل اصابة اندريا بيرلو مايسترو الفريق بينما شارك الثلاثي بونوتشي وكاسيراس واوجبونا في قلب الدفاع في ظل غياب كيليني للايقاف واصابة اندريا بارزالي فيما احتل ليشتشتاينر الجانب الأيمن والغاني اسامواه الجانب الايسر في ظل رغبة اليجري في عدم الدفع بالفرنسي ايفرا الوافد الجديد من مانشستر يونايتد.

فيما اعتمد كوريني المدير الفني لكييفو فيرونا على الأرجنتيني ماكسي لوبيز في قيادة هجوم الفريق في ظل غياب هداف الفريق بيليسير للايقاف مفضلاً بقاء بالوسكي على مقاعد البدلاء كورقة رابحة وقت الحاجه دافعاً بالثنائي بيرسا وسكيلوتو خلف الأرجنتيني لوبيز المنضم للفريق حديثاً قادماً من سامبدوريا.

وبدأ يوفنتوس المباراة بقوة وحماس ولم يضع لاعبوه الكثير من الوقت لاخذ زمام المبادرة بعدما نجح المدافع كاسيراس في لعب كرة رأسية قوية من ركلة ركنية لليوفنتوس فشل بيراجي الظهير الأيسر لكييفو في التعامل معها ليسكنها في شباكه معلناً عن الهدف الأول للضيوف في الدقيقة السادسة.

وبعدها استمر يوفنتوس في حماسه مع اعتماد كييفو على الهجمات المرتدة التي لم تشكل اي خطورة حقيقية على مرمى الحارس المخضرم جيجي بوفون.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة كاد الأرجنتيني تيفيز ان يضاعف النتيجة بعدما استقبل عرضية السويسري ليشتنشتاينر إلا ان العارضة وقفت لها بالمرصاد قبل ان تكرر العارضة تعاطفها مره أخرى مع اصحاب الأرض بعدها بثواني عندما تصدت إلى رأسية المدافع الاورجوياني مارتن كاسيراس لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس حامل اللقب بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني لم تتغير الأمور فاستمر نشاط لاعبي يوفنتوس وخصوصاً الفرنسي كومان في أول مشاركة رسمية مع يوفنتوس بعد انضمامه من باريس سان جيرمان قبل شهرين في صفقة انتقال حر مع وجود محاولات غير خطيرة من قبل اصحاب الأرض لادراك التعادل عن طريق احد المرتدات.

ومع استمرار يوفنتوس في اضاعة الأهداف حتى بعد مشاركة الهداف الاسباني يورنتي بدلاً من الفرنسي الشاب كومان كاد البديل بالوسكي أن يدرك التعادل لكييفو فيرونا من أول لعبة خطيرة في المباراة لأصحاب الأرض تصدى لها الحارس العملاق بوفون ليستمر اللقاء على نفس الوتيرة حتى الدقائق الأخيرة من المباراة والتي تعرض فيها كوريني مدرب كييفو للطرد ليطلق الحكم صافرته ويعلن عن فوز يوفنتوس بأول 3 نقاط في الكالشيو كخطوة أولى في مشوار الحفاظ على لقبه للموسم الرابع على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *