منافسة شرسة بين رونالدو وروبن ونوير على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

القاهرة – متابعة عناوين:

ساعات قليلة ويعلن اسم أفضل لاعب في أوروبا للعام السابق، ويقام حفل التكريم في إماراة موناكو الفرنسية قبل سحب قرعة دور الــ32 بدوري أبطال أوروبا، وتنحصر المنافسة هذا العام بين الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لاعب ريـال مدريد الإسباني، والهولندي آريين روبن، لاعب بايرن ميونخ الألماني، وأفضل حارس في كأس العالم، مانويل نوير، لاعب العملاق البافاري.

وتصب التوقعات في صالح أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي 2013 النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بعد مساهمته في تحقيق دوري أبطال أوروبا مع الفريق الملكي، والفوز بالكأس العاشرة خلال تاريخه، إلى جانب تحقيقه لقب كأس السوبر الأوروبية بعد الفوز على إشبيلية بفضل هدفيه. بحسب “المصري اليوم”.

أما نجما الفريق البافاري مانويل نوير وآريين روبن فقد ساهما في قيادة الفريق الألماني لتحقيق لقب الدوري إلى جانب كأس ألمانيا، بينما لم يحافظ على لقب دوري أبطال أوروبا بعد الخروج من البطولة أمام رونالدو ورفاقه.

يذكر أن جائزة أفضل لاعب في أوروبا تخضع لتصويت صحفيين تابعين لاتحاد 53 دولة تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا»، وتعطى جائزة أفضل لاعب كرة قدم دون النظر لجنسية اللاعب، بشرط اللعب في أحد الأندية المشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبية.

وبدأ الاتحاد الأوروبي منح هذه الجائزة التي أنشئت بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي، ميشيل بلاتيني، من موسم 2010-2011، وفاز بها في ذلك العام ليونيل ميسى، وفي 2011 – 2012 فاز بها زميله في برشلونة أندريس إنييستا، بينما في العام السابق 2012 – 2013 فاز بها الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *