مدربة سعودية منتقبة على منصة معبد بوذي

سعوديون وسعوديات يشاركون فى دورات مختلطة ويتحلقون حول الدلاي لاما فى حضرة بوذا .. وعلماء : كفر وشرك واختلاط (صور)

الرياض – عناوين ، أحمد نصير :

أثارت صورا تظهر مشاركة طلاب وطالبات سعوديين في دورات للطب التبتي تنظمها مراكز تدريبية بدول خارجية، موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي ، إذ تظهر وجود اختلاط بين الرجال والنساء فضلا  عن الممارسات الشركية ، حيث يظهر فى خلفيتها صورة لتمثال بوذا .

وتظهر إحدى الصور دورة أقيمت بالهند مؤخرا فى حضور الزعيم الروحي للبوذية التبتية الدلاي لاما الذي التفت حوله الفتيات ومن بينهن منتقبات والذي رفع طرف ثيابه لتغطية جزء من وجهه فيما فسره مغردون بمحاولته تقليدهن أو بقصده التهكم على نقابهن، وظهرت خلفهن صورة لتمثال بوذا.

فيما أظهرت صورة أخرى منتقبة سعودية فى معبد بوذى ، فيما يعج المعبد بالاختلاط بين الشباب والفتيات ، وفقا لما قالت د.غريبة الغربي فى تغريدة اطلعت عليها “عناوين” على حسابها فى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

من جهته ، علق الشيخ محمد بن صالح المنجد على الصورة الأزلى فى تغريدة اطلعت عليها “عناوين” عبر حسابه فى “تويتر” : “نهاية الدورات المزعومة.. كفر وشرك واختلاط برعاية الراهب وصورة بوذا، شر وفتنة وبلاء دخلت مجتمعنا”.

فيما علقت د.غربية الغربي على الصورة الأولى :  “خطوات إلى البوذية واستحسان وتمرير لديانة كفرية!! والمدربة والحضور مسلمون تتوسطهم صورة لشخصية بوذية!! ماتفسيرها!”. وقالت عن الصورة الثانية :” وهذه صورة أخرى لنفس المدربة السعودية في معبد بوذي!!! نسأل الله العفو والعافية وأن يجنبنا الفتن جميعها يارب”.

وبدروها قالت د. فوز كردي :” سراب الروحانيات وتنمية الذات وشحن الطاقة الروحية يوصل مسلمات إلى هذا التجمع وصورة بوذا تظلهم …!!”. من جهته ، كتب الدكتور خالد الغيث معلقا على الصورة : وفي الوسط الوثني العنصري البوذي الداﻻي ﻻما الذي تفنن أتباعه بقتل المسلمين في بورما”.

رابط دائم للصورة المُضمّنة

 

التعليقات مغلقة.