“العمل”: إجازة اليومين باقية في النظام ونستثني شركات النفط والغاز في تشغيل العمالة تحت الشمس

الرياض: عناوين

نفت وزارة العمل قبل ساعات في تغريدة عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر”، ما تردد بخصوص سحبها بند خفض ساعات العمل الأسبوعية إلى 40 ساعة لموظفي القطاع الخاص، ومنحهم إجازة يومين أسبوعياً من مسودة نظام العمل الجديد.

وكانت مصادر صحفية، قد أشارت اليوم الأربعاء، إلى أن الوزارة سحبت بند إجازة اليومين للقطاع الخاص، استجابة لضغوط التجار ومجلس الغرف السعودية، وهو ما نفته الوزارة.

من جهة أخرى، كشفت الوزارة عن قرارها استثناء شركات النفط والغاز من تطبيق قرار منع تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس خلال الفترة من 16 يونيو إلى 15 سبتمبر، مشترطةً اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم.

جاء ذلك في تغريدة للوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر” اليوم (الأربعاء)، قالت خلالها: “يُستثنى من قرار منع العمل تحت الشمس خلال الفترة 16 يونيو و15 سبتمبر شركات النفط والغاز وصيانة الحالات الطارئة، مع اتخاذ الإجراءات لحمايتهم”.

وكانت وزارة العمل قد أكدت مطلع يوليو الماضي أنها ستوقع أقصى العقوبات على مشغلي العمالة تحت أشعة الشمس بين الساعة 12 ظهراً والـ 3 عصراً، بتغريم المنشأة المخالفة ما بين 3 و10 آلاف ريال مع إغلاق المنشأة إغلاقاً مؤقتاً أو نهائياً، قبل أن تستثني شركات النفط والغاز اليوم في قرارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *