كونتي يوقع عقدا لتدريب الآزوري لمدة عامين

روما – وكالات :

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن أنطونيو كونتي المدير الفني السابق ليوفنتوس الإيطالي وقع اليوم على عقد لتدريب المنتخب الإيطالي (الآزوري) لمدة عامين. وقدم كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد المدرب الجديد اليوم بفندق باركو دي برينسيبي في العاصمة روما ليتم رسميا بهذا الاتفاق الذي توصل إليه مع كونتي في الأسبوع الماضي. وقال كونتي “أشعر بالسعادة وأستغل هذه المناسبة لتوجيه الشكر إلى تشيزاري برانديللي (المدير الفني السابق للفريق) “.

وأشار كونتي “لم أعتقد أنني سأعود إلى المسار بعد 35 يوما فقط (من الرحيل عن يوفنتوس) . اعتقدت أنني سأقضي بعض الوقت في تحسين معرفتي الفنية وتعلم اللغات انتظارا لاتصال أي من الأندية الأوروبية الكبيرة بي لتولي تدريبها ، ولكنني تلقيت اتصالا من نادي آخر كبير لأن المنتخب الإيطالي من وجهة نظري نادي كبير بالفعل”.

وأضاف “إنني في المكان الذي يتمناه كل المدربين في العالم ، وأشعر بالسعادة لهذا. اللاعبون خرجوا من كأس العالم بعد عروض غير إيجابية. أعتقد أننا نستطيع سد الفجوة.. أعشق التحديات الصعبة ، وبرهنت على هذا عندما توليت تدريب يوفنتوس. والآن ، موقف المنتخب الإيطالي دقيق أيضا. ولكنني أرى أن المنتخب الإيطالي يجب أن يكون في المراكز الأولى على العالم”.

ويحل كونتي 45 عاما مكان برانديللي الذي استقال في  يونيو الماضي بعد الخروج المبكر للآزوري من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيلي. كما ترك جانكارلو أبيتي موقعه في رئاسة الاتحاد وحل مكانه تافيكيو في 11  أغسطس الحالي. وترأس تافيكيو 71 عاما رابطة دوري الهواة في إيطاليا منذ 1999 . بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويستهل كونتي مبارياته مع الآزوري بمواجهة قوية عندما يلتقي الفريق نظيره الهولندي وديا بمدينة باري الإيطالية في الخامس من  سبتمبر المقبل. أما المباراة الرسمية الأولى للآزوري بقيادة كونتي فستكون أمام المنتخب النرويجي بالعاصمة النرويجية أوسلو في التاسع من الشعر نفسه وذلك في بداية مسيرة الفريق بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفرنسا. واستقال كونتي من تدريب يوفنتوس في منتصف يوليو الماضي بعد شهرين من قيادة الفريق للفوز بلقب الدوري الإيطالي للموسم الثالث على التوالي. ولم يكشف الاتحاد الإيطالي للعبة عن الراتب السنوي الذي سيتقاضاه كونتي والذي يتوقع أن يكون نحو أربعة ملايين يورو (3ر5 مليون دولار) علما بأن شركة بوما الألمانية لصناعة الملابس والأدوات الرياضية تتكفل بنحو نصف هذا الراتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *