“الأرصاد”: سحب رعدية ممطرة على 10 مناطق بالمملكة.. الإثنين

الرياض - عناوين

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تتأثر مناطق شمال ووسط المملكة، غدًا الإثنين، بطقس بارد خلال الليل والصباح الباكر.

وقالت هيئة الأرصاد، في تقرير صادر عنها اليوم الأحد، إن مناطق “جازان، وعسير، والباحة، والطائف، والقصيم، وحائل، والحدود الشمالية ، والجوف والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والأجزاء الشمالية والغربية من منطقة الرياض”، تتأثر بتكون سحب رعدية ممطرة، مصحوبة برياح نشطة.

وأضافت الهيئة، أن هناك توقعات بتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على شمال وشرق ووسط المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

ويشهد البحر الأحمر، رياحًا شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة، مع ارتفاع للموج من متر إلى متر ونصف، وسط حالة متوسطة للموج بالبحر.أما الخليج العربي، فيشهد رياحًا شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، مع ارتفاع للموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسطة الموج.

ووفق تقرير الهيئة، تُسجل مدينة جازان غدًا الإثنين أعلى درجة حرارة تبلغ 32 درجة، فيما تُسجل مدينتا طريف وتبوك أدنى درجة حرارة تبلغ 6 درجات.وشهدت المملكة، اليوم، طقسًا باردًا على شمال ووسط المملكة، وسماء صحو إلى غائمة جزئيًا على معظم مناطق المملكة.

كما تكونت سحب رعدية ممطرة على منطقة جازان تمتد حتى مرتفعات عسير والباحة والطائف، كذلك على مرتفعات منطقتي المدينة المنورة وتبوك. وأشارت توقعات الهيئة أمس، لطقس اليوم، لتكوُّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المنطقة الشرقية وأجزاء من مناطق: “القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *