داعية مصري : صحيح البخاري “مسخرة” لحديثه عن “زنا القرود” .. ووزير الأوقاف يطالب بالقبض عليه (فيديو)

القاهرة – عناوين:

طالب وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة وزارة الدخلية والجهات المعنية، بالقبض على  الداعية محمد عبدالله نصر، المعروف إعلامياً بـ “خطيب التحرير”، مؤكدا: «التطاول على ثوابت الأمة تحتاج وقفة».

وقال  جمعة ، في مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء” على فضائية “دريم” المصرية ، مساء أمس :”المدعو على محمد عبدالله نصر، من هو في عالم الدعوة، أو في عالم الفتوى حتى يُجلس ويناقش فيما يقول” ، مضيفا : “بالقدر الذي نواجه به التطرف والغلو ونخوض حربا شرسة ضد المتطرفين، نخوض حربا ضد المدعين وغير المتخصصين والمتطاولين على الثوابت»، مضيفا: «المساس بثوابت الإسلام يغذي التطرف”.

وتابع : «من فضل الله أن وهب الوطن رئيسا (عبدالفتاح السيسي) يفهم الدين فهما صحيحا، وقال بنفسه أفضل وسيلة لمواجهة الإرهابيين هم من يفهمون الإسلام فهما صحيحا».

وكان نصر  قد أثار ، جدلًا واسعًا، بعد اتهامه كتب التراث الإسلامي بأنها مليئة بالمعلومات والآراء الفقهية الخاطئة، ومنها كتاب «صحيح البخاري»، قائلًا: «إن البخاري يعتبر مسخرة لأنه ذكر أن الرسول عليه السلام حاول الانتحار مرتين وجبريل منعه».

وأضاف خلال لقائه في برنامج «90 دقيقة»: «أن البخاري قال: إن قرد وقردة زنوا وتم رجمهم، كما ذكر أن النبي كان مسحورًا، ورد عليه القرآن: «وقال الذين كفروا إن تتبعون إلا رجلًا مسحورًا»

وتابع: «إن كتب الأزهر تتضمن بعض المعلومات والآراء الفقهية الخاطئة، وأن كتاب «متن الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع» الذي يدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي في الأزهر، بصفحته 72 «باب الطهارة» يقول: «يجوز الاستنجاء بالتوراة والإنجيل لأنها كتب محرفة وغير مقدسة»، بالإضافة إلى كتب أخرى عن جواز «نكاح الميتة».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *