مدرب الأهلي يصف جمهور كرة القدم فى السعودية بـ “المجانين”

الرياض – عناوين:

وصف مدرب الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي كريستيان غروس جمهور كرة القدم فى السعودية بـ “المجانين” ، مؤكدا أن المملكة هى الأفضل فى كرة القدم على مستوى دول الخليج.

وأكد غروس رضاه التام عن عناصر فريقه الجديد، خصوصاً الشابة منها، بعد أن تلمس حماستهم وجديتهم خلال التدريبات اليومية، مشيداً بالتعاون الذي حظي به من إدارة النادي لتوفير كل حاجاته، مؤكداً أن إدارة النادي أوضحت له أهدافها بالمنافسة على البطولات كافة، خصوصاً الدوري.

وقال غروس في حديثه لصحيفة 24 ساعة السويسرية في عددها الصادر أمس (الخميس)، إنه شاهد الفريق عبر الفيديو مرات عدة قبل أن يعطي موافقته على تسلم الدفة الفنية خلفاً للبرتغالي فيكتور بيريرا، موضحاً أن مفاوضات التعاقد معه كانت سلسة، بعد أن علم أن ناديه الجديد يمتلك حضوراً جماهيرياً مميزاً، ويضم عناصر تمثل المنتخب السعودي، ويملك سجل بطولات محلية كبيراً، على رغم ابتعاده عن لقب الدوري منذ ثلاثة عقود. بحسب “الحياة”.

كما أبدى المدرب إعجابه بطموحات الإدارة التي تسعى للمنافسة على البطولات المحلية كافة، إضافة إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، وقال: «مثل هذا الطموح المقترن بالعمل من شأنه أن يحقق نتائج إيجابية»، مشيراً إلى أهمية معسكر الفريق الحالي في لوزان السويسرية للوقوف على المستويات، وتحقيق الانسجام الكامل لكل العناصر الموجودة. وتطرق غروس الذي سبق أن خاض تجارب تدريبية عدة في إنكلترا وألمانيا وسويسرا إلى ابتعاده عن التدريب في الفترة الماضية، وأن هناك من وصفه بالمدرب العاطل، إذ أكد أن أندية عالمية خاطبته لتولي المهام التدريبية، أبرزها ساوثمبتون الإنكليزي ونورنبرغ الألماني، إلا أنه فضل الاتجاه إلى بيئة مختلفة، وخوض تحد جديد في المناطق العربية، وتحديداً السعودية التي يرى أنها الأفضل في كرة القدم على مستوى دول الخليج، واصفاً جماهير كرة القدم فيها بالمجانين.

واعتبر غروس أن تجنبه الإدلاء بالتصريحات لوسائل الإعلام السعودية منذ وصوله يأتي بغية التريث، ومعرفة الكثير عن كرة القدم، وكذلك فريقه الذي بدأ في اختبار قدراته، من خلال أربع مواجهات ودية كسبها جميعاً حتى الآن. وكانت الصحيفة السويسرية تطرقت إلى الحضور الجماهيري في نهائي كأس الملك الأخير في أيار (مايو) الماضي عندما نشرت صورة لجماهير الأهلي، وقالت إنها فاقت الـ80 ألف متفرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *