فلسطين تعلن غزة منطقة كارثة إنسانية

رام الله – واس :

سلم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم، مسؤولة الشؤون السياسية في مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، البيدا روكا، بشكل رسمي رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التي طالب فيها مساء الأمس الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بتحمل مسؤولياته مع المجتمع الدولي.

كما طالبه في الرسالة اتخاذ جميع ما يلزم من إجراءات لإعلان قطاع غزة “منطقة كارثة إنسانية”، وذلك للوقوف عند الاحتياجات الملحة لأهل القطاع، بما فيها حث الوكالات والمؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة لتقديم المساعدات العاجلة في ظل حالة الطوارئ الإنسانية التي يشهدها القطاع على إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم.

جاء ذلك خلال لقاء المالكي بمسؤولة الشؤون السياسية في مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، والمستشار السياسي له باسم الخالدي، بمقر وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله اليوم.

ودعا عباس الأمم المتحدة إلى توفير ملاجئ آمنة للمدنيين النازحين في قطاع غزة، بالإضافة إلى توفير الغذاء ومياه الشرب والأدوية وغيرها من المواد.

وطالب الأمين العام بالعمل على إنشاء ممرات إنسانية داخل قطاع غزة من أجل تسهيل تقديم الإغاثة اللازمة وكذلك اتخاذ جميع التدابير اللازمة والفعالة لإنشاء منطقة آمنة للعمل الإنساني، لحماية الأسر المشردة من تجدد القصف الإسرائيلي. حيث أن جميع سكان قطاع غزة تحت تهديد كارثة إنسانية واسعة النطاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *