إحالة محامٍ مصري سب السفير السعودي إلى المحاكمة

القاهرة – عناوين:

أحالت النيابة العامة المصرية محاميا إلى محكمة الجنح بتهمة سب وقذف السفير السعودى بالقاهرة أحمد قطان وسيتم نظر أولى الجلسات خلال الأسبوع المقبل، حيث جدد قاضى المعارضات حبس المتهم لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق معه.

وبحسب “المصرى اليوم” فإن النائب العام المصري المستشار هشام بركات ، فرض سرية تامة على القضية، ومنع الإدلاء بأى معلومات حول الواقعة، المتهم فيها المحامى محمد سامى، وجرت أحداثها منذ قرابة 20 يومًا، حيث أرسل الأخير عدة رسائل هاتفية على رقم خاص بالسفير السعودى أحمد القطان، سبه خلالها بألفاظ نابية، إضافة إلى التجريح فى سمعته.

وخلال ضبط المتهم فى منطقة الشيخ زايد عثر بحوزته على هاتف محمول متصل مباشرة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، روّج من خلاله لمضمون تلك الرسائل على شبكة الإنترنت.

وأفادت التحقيقات بأن المتهم كان يعمل لعدة أشهر فى مقر السفارة السعودية بالقاهرة، وتركها إثر خلافات بسبب الإساءة إلى السعودية، فيما أنكر المتهم جميع الاتهامات المنسوبة إليه أمام النيابة، نافيًا قيامه بتلك الوقائع، قائلا إنه يتعرض لانتقام لرده على السفير ذات مرة.

وكشفت مصادر فى أمن الجيزة أن المتهم كان يعمل محامياً للسفير السعودى، وتم فصله من عمله بالسفارة لخلافات بينه وبين طاقم العمل بالسفارة ، موضحة أن التحقيقات الأولية أكدت أنه عقب فصل المحامى، تلقى السفير السعودى عدداً من الرسائل النصية الهاتفية من رقم تليفون محمول مجهول، يهدده خلالها، وتم تحرير محضر بالواقعة، واستعانت أجهزة الأمن بالمساعدات الفنية وتتبع مصدر الرسائل، وتوصلت التحريات إلى أن المحامى المفصول من عمله وراء إرسال رسائل التهديد للسفير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *