10 أندية تعترض على منح MBC حقوق نقل دوري جميل

الرياض – عناوين:

اعترضت عشرة أندية من أندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين عبر خطابات رسمية، وجهتها لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، على منح قناة Mbc حقوق النقل التلفزيوني لدوري جميل الذي سينطلق مطلع شهر أغسطس المقبل، مطالبين بمنح القناة الرياضية السعودية فرصة نقل الموسم القادم بثلاثمئة مليون مع السماح لهم للبيع للغير حتى يتم اعتماد آلية واضحة لإقرار حقوق النقل التلفزيوني بشكل احترافي من قبل رابطة دوري المحترفين بطريقة المزايدة التي تتيح للجميع المنافسة، الأمر الذي يعود للدوري والأندية بالفائدة المادية المناسبة.

وشددت الأندية عبر خطابها لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم  بأن النقل التلفزيوني يعد موردا هاما لخزائن الأندية وأحد أهم وأقوى الروافد الذي يساهم في تسيير مصروفاتها، مطالبة بذات الوقت بشرح مطلبهم ووجهات نظرهم للجهات ذات الاختصاص والعلاقة بالدولة، سواء وزارة الثقافة والإعلام أو وزارة المالية أو الرفع باسم إدارات الأندية للمقام السامي حتى يتم إنهاء هذا الملف بشكل عاجل ومجزئ لكل الأطراف. بحسب صحيفة “مكة”.

وكانت قناة MBC وقعت قبل أيام مع الشركة العالمية المتخصصة في نقل المباريات، دون أن تحصل على قرار نهائي بنقل الدوري السعودي من رابطة المحترفين، لكنها وضعت شرطا في بنود العقد يتيح لها فسخه تلقائيا في حال لم يرسُ عليها عطاء النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *