أنباء عن إلغاء عقوبة الجلد على المتحرشين بفتيات مجمع الظهران

الرياض – عناوين:

ذكرت مصادر صحفية أن لجنة العفو عن السجناء تدر إعفاء المتحرشين في قضية مجمع الظهران الشهيرة من عقوبة الجلد، التي صدرت في حق ستة شبان شاركوا في التحرش بفتيات أمام المجمع. وأفادت صحيفة  “الحياة” ، اليوم الجمعة ،  أن المتهمين الستة تم إطلاق سراحهم لانتهاء محكومياتهم، وأنه لم يتبق من الحكم إلا عقوبة الجلد التي تنتظر قرار اللجنة الخاصة بالعفو عن السجناء. 

وأونقلت عن مصادر لم تسمها  أن «جميع المتهمين في القضية لم يعودوا موقوفين، نظراً إلى انتهاء محكومياتهم»، مرجحة أن يتم البت في عقوبة إلغاء الجلد خلال الأيام المقبلة، وأكدت أنه «لم يتم تنفيذ عقوبة الجلد في حق الموقوفين الستة خلال الفترة الماضية».

يذكر أن المحكمة الجزائية في الدمام قضت في وقت سابق، بالسجن 15 شهراً مع الجلد في حق ستة شبان ظهروا في مقطع فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي في تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي، أثناء تحرشهم واعتدائهم على فتيات في أحد المجمعات التجارية بالظهران.

وتفاوتت مُدد الأحكام للمتهمين بناء على نوع ما تم إثباته عليهم، إذ حُكم على المتحرش الرئيس بالسجن خمسة أشهر، وعلى متهمين آخرين ثلاثة أشهر، والثالث والرابع بالسجن شهرين، والسجن شهر واحد لكل من المتهمين الخامس والسادس، مع أحكام بالجلد للمتحرشين، وتم النطق بالحكم بعد الانتهاء من التحقيق معهم، وإثبات ما نسب إليهم وتصديق اعترافاتهم في القضية، وإحالتهم بعد ذلك إلى سجن الدمام لقضاء محكومياتهم. فيما تمت إحالة أحد المتهمين (أقل من 18 عاماً) إلى دار الملاحظة الاجتماعية في الدمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *