بالفيديو .. مشجعون يوقفون مباراة لفريق إسرائيلي فى النمسا ويضربون لاعبيه

 فيينا – وكالات:

أوقف مشجعون متعاطفون مع الفلسطينيين، مباراة بكرة القدم بين نادي “مكابي حيفا” الإسرائيلي وليل الفرنسي في النمسا، مساء أمس الأربعاء  عندما نزلوا إلى أرض الملعب وضربوا لاعبي الفريق الإسرائيلي. وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إن المشجعين الذين حملوا أعلامًا فلسطينية وتركية، تبادلوا الشتائم والضرب مع لاعبي فريق مكابي. واضطر منظمو المباراة التحضيرية إلى إيقافها في الدقيقة الـ86؛ أي قبل نحو 5 دقائق من صفارة النهاية.

وأضافت الصحيفة أن تدخل رجال الأمن كان بطيئًا، قبل أن يدخلوا أرض الملعب ويُخرجوا المشجعين ثم اللاعبين من أرضية الميدان. وتشهد العديد من العواصم الأوروبية تظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة التي استشهد فيها أكثر من 700 فلسطيني.

إلى ذلك ، تعهدت الشرطة النمساوية اليوم الخميس بتوفر حماية إضافية للاعبي فريق «مكابي حيفا» الإسرائيلي لكرة القدم، وذلك بعد تعرضهم للهجوم على يد محتجين متضامنين مع الفلسطينيين خلال مباراة ودية في النمسا.

وقال متحدث باسم الشرطة أن مكابي حيفا كان يخوض مباراة ودية أمام “ليل” الفرنسي في بلدة بيشوفشوفن ليلة أمس الأربعاء عندما اقتحم نحو 20 محتجاً محلياً من أصل تركي الملعب وانهالوا بالضرب والركل على اللاعبين الإسرائيليين.

ومن المقرر أن يخوض مكابي حيفا مباراة ودية أمام فريق بادربورن المنافس في البوندسليجا الألماني يوم السبت المقبل. وأفاد متحدث باسم الشرطة بأنه سيجري السيطرة على إجراءات الأمن ليس فقط في المدرجات ، بل في الطرق المؤدية اليها. ونقلت صحيفة “نوي فيستفاليش” عن متحدث باسم بادربورن القول إن الفريق طالب مشجعيه بحمل بطاقات الهوية الخاصة بهم عند الوصول لمشاهدة المباراة. بحسسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار نادي مكابي حيفا إلى أن اثنين من اللاعبين تعرضا لاعتداء لكنهما لم يصابا بأذى والقيت أشياء أيضا من المدرجات على أرض الملعب بعد إنهاء المباراة قبل انتهاء الوقت الأصلي. وقال المتحدث باسم الشرطة إنه لم يجر القبض على أي من المحتجين ، ولكن جرى تحديد هوية جميع المشتبه بهم وتقوم استخبارات الشرطة بالتحقيق في الواقعة.

وأدانت الحكومة النمساوية اليوم الخميس الهجوم. وقال المستشار النمساوي فيرنر فايمان :”حادث أمس الذي وقع خلال مباراة ودية في بيشوفشوفن لابد من إدانته بأقوى صورة ممكنة”. وأضاف أن “يجب ان يشعر ضيوف النمسا بالأمان ، بصرف النظر عن موطنهم أو دينهم”. ومن ناحيته قال وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس إنه “رغم احساسنا بالقلق ازاء الصراع الدائر في الشرق الأوسط ، لكن ينبغي ألا ينتقل ذلك إلى النمسا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *