اعتبر أن

الشيحي لوزير المالية : أنت مجرد موظف وغداً ستذهب كما ذهب غيرك ونحن من أعطيناك أكبر من حجمك (فيديو)

الرياض – عناوين:

شن الكاتب بصحيفة “الوطن” صالح الشيحي هجوما لاذعا على وزير المالية الدكتور  إبراهيم العساف ، متهما الوزير بالتكبّر على أمر المواطنين،  “بدليل أن أمر المواطنين لا يهمه، وأننا لم نشاهد له إيجابية واحدة طوال الـ 20 سنة الماضية”.

وخاطب الشيحي مساء اليوم الأربعاء عبر برنامج “في الصميم” الذي يقدمه عبدالله المديفر عبر قناة “روتانا خليجية”،  العساف بقوله: “أنت مجرد موظف بمرتبة وزير، وغداً ستذهب كما ذهب غيرك. فنحن من منح إبراهيم العساف أكبر من حجمه بكثير، اليوم العساف لا يرد على الناس”.

وانتقد الشيحي آداء مجلس الشورى، واعتبره “مجلساً صورياً واستراحة للمتقاعدين، فهو لا يتجرّأ أن يناقش وزير المالية إبراهيم العساف عن ميزانية الدولة” ، مطالبا بتحويل قبة مجلس الشورى إلى قاعة أفراح خيرية لتقام فيها الأعراس والمناسبات والزواجات.

وأضاف: “لو لدينا مجلس شورى لعقد جلسة خاصة يسائل فيها وزير الداخلية عن تعيين أمير لتلك المنطقة”، مشيراً إلى أن المسؤولية المباشرة في تعيين أمراء المناطق تقع على عاتق وزير الداخلية، حتى لو كان صدور القرار في نهاية الأمر بأمر ملكي، لافتاً إلى أن وزير الداخلية شاب ذو عقلية متفتحة يتجاوب مع الناس.

كما شن الشيحي هجوما على وزير الصحة المكلف عا.دل فقيه، وقال: “هو مهندس أحضروه من صافولا ثم عمل أميناً لجدة، وبعد أن غرقت كرموه ووضعوه وزيراً للعمل، وبعد أن صار وزيراً للعمل كلفوه وزيراً للصحة؛ ما عندنا إلا عادل فقيه تحطوّه وزير عمل ووزير صحة؟”.

وطالب بزيادة رواتب الموظفين، قائلا: “المواطن يتألم، وهذه بلدنا وأرضنا سنموت فيها ونحن من سيدافع عنها، ولا يوجد لدينا شقق في لبنان أو باريس حتى نهرب إليها لو صار شيء في البلد، والدولة مطالبة بتكريم مواطنيها بزيادة الرواتب”.

وأضاف: “السلعة التي كنا نشتريها بمئة ريال أيام أزمة الخليج الآن أشتريها بألف ريال والرواتب من المفترض أنها تلحق بهذه الزيادة”، مستنكرا على مجلس الشورى عدم مناقشته هاشتاق “الراتب ما يكفي الحاجة”. وفق “المرصد”.

ورفض الشيحي الرد على سؤال حول توقعاته من زيارة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد إلى المملكة ولقائه أمس الثلاثاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، كاشفا أنه ممنوع من الحديث في الشأن القطري – دون أن يشير إلى جهة المنع – منذ بدء أزمة سحب السفراء ومنعه من الكتابة لصحيفة العرب القطرية.

من جانب آخر ، قال الشيحي إن ولى العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز هو ظهر للإعلام السعودي، و”هو رجل نادر ورجل فذّ ولا أجامله، فهو يعاملنا بأبوة والله يطول عمره، والأمير بيني وبينه خط مفتوح”.

 وأشاد بوزير التجارة المهندس توفيق الربيعة بقوله: “إنه لم يتغير عندما أصبح وزيراً، لأنه ما زال مواطناً ويدوام وكأنه مواطن، وهو رجل عملي ورجل منتج”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *