ريال مدريد يعلن تعاقده مع خاميس رودريغيز

نيقوسيا – وكالات:

اعلن ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا تعاقده مع الكولومبي خاميس رودريغيز هداف مونديال 2014 من موناكو الفرنسي لستة مواسم اليوم الثلاثاء. ولم يكشف الفريقان عن قيمة العقد الذي اشارت تقارير انه ناهز 80 مليون يورو، وبحال تأكدت سيصبح رابع اغلى لاعب في العالم بعد الويلزي غاريث بايل والبرتغالي كريستياينو رونالدو في ريال مدريد والاوروغوياني لويس سواريز المنتقل مؤخرا من ليفربول الانكليزي الى برشلونة الاسباني.

وسيكشف الفريق الملكي عن رودريغيز (23 عاما)، الذي سجل ستة اهداف لكولومبيا في المونديال وقادها الى ربع النهائي، الساعة 18 بتوقيت غرينيتش (الثامنة مساء بالتوقيت المحلي) في ملعب سانتياغو برنابيو. وقال رودريغيز بعد ان خضع للفحوص الطبية في مدريد: “انا في غاية السعادة. سنتحدث لاحقا”. وتوج رودريغيز اداءه الرائع في مونديال البرازيل بنيله جائزة افضل هدف في النهائيات.

وجاء هدف رودريغيز في مباراة كولومبيا ضد الاوروغواي في الدور الثاني (2-صفر) وقد افتتح فيه التسجيل بطريقة رائعة عندما استلم الكرة على مشارف المنطقة وظهره للمرمى، فقام بسيطرة موجهة واطلقها بيسراه اصطدمت بالعارضة وسقطت خلف الخط ممهدا الطريق امام فريقه لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه. وحسم رودريغيز النتيجة تماما في مصلحة فريقه بتسجيله الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة رائعة. بحسب “فرانس برس”.

واستحق رودريغيز ان يتوج في هذا المونديال الذي دمغ فيه بصمته الكروية واحرز خلاله لقب الهداف ايضا بعد ان وجد طريقه الى الشباك في 6 مناسبات، ما جعله محط اهتمام الاندية الكبرى وعلى رأسها ريال مدريد. كان رودريغير دون شك المفاجأة السارة في نهائيات النسخة العشرين التي دخل اليها وهو مغمور بعض الشيء نظرا الى مغامرته الاوروبية التي قادته اولا الى بورتو البرتغالي ثم الى موناكو الذي كان صاعدا للتو من الدرجة الثانية، لكنه ترك البرازيل وهو نجم عالمي من الطراز الرفيع جدا. فرض رودريغيز نفسه نجم البطولة بامتياز رغم وجود لاعبين من طراز الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي رونالدو والبرازيلي نيمار.

وابى صانع العاب موناكو السابق ان يودع مونديال البرازيل دون ان يترك بصمته في مباراته الاخيرة له في بلاد السامبا، اذ سجل هدفه السادس في مباراته الخامسة، ليصبح بالتالي اول لاعب يصل الى الشباك في المباريات الخمس الاولى منذ ان حقق البرازيلي ريفالدو ذلك عام 2002. وكان رودريغيز اول لاعب يشارك للمرة الاولى في نهائيات كأس العالم ويسجل اربعة اهداف في اربع مباريات منذ ان حقق الايطالي كريستيان فييري اربعة اهداف في باكورة مشاركاته في مونديال 1998.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *