«الجوازات» تطيح بشبكة سماسرة تشغيل الخادمات الهاربات

الرياض :

أطاحت المديرية العامة للجوازات بشبكة للخادمات (الغير نظاميات)، وذلك خلال قيام الجهة المختصة بأعمالها في تتبع المزورين.

وقامت إدارة الجوازات في منطقة الرياض بعمل تحريات عن الشبكة، حيث توفرت معلومات عن وجود مجموعة من الخادمات (من الجنسية الآسيوية) الهاربات من كفلائهن ويحملهن أقامات غير نظامية.

وكشفت المعلومات الأولية عن قيام مواطنين ووافدين بالتستر عليهن لغرض تشغيلهن عند غير كفلائهن بنظام الساعة وذلك من خلال إقامتهن في أحد المنازل بوسط احد أحياء الرياض الجديدة .

وقامت جوازات الرياض بالتحري والبحث وتكليف مصادر سرية بجمع المعلومات, وبعد المتابعة المستمرة تم رصد سائق أجرة من إحدى الجنسيات العربية مستغلا عمله بسيارة الأجرة، بإيصال خادمة لأحد المواطنين بشرق الرياض بعد الاتفاق معه للعمل لديه بالساعة حيث بلغ نصيب السائق مبلغ وقدره 250 ريال والخادمة 30 ريال بالساعة وجرى القبض عليه والخادمة واقروا بعملهم هذا .

واستمرت العملية بالانتقال لموقع أخر بعد وضع وكر للسكن وهو عبارة عن منزل يقوم صاحبه بتأجير عدد من الغرف للخادمات المخالفات بقيمة 7000 ريال لكل غرفة بالسنة, حيث وجد عدد من الخادمات موزعات على عدد من الغرف بشكل مشبوه خصص لأعمال (غير أخلاقية)، بالإضافة للعمل في المنازل كخادمات بنظام الساعة البعض منهن يحملن أقامات غير نظامية وأخريات هاربات من كفلائهن ومخالفات لنظام الإقامة.

كما تم القبض على وافد يسكن مع تلك الخادمات بنفس المنزل مطلوب لجهات أمنية، إضافة إلى العمالة تم ضبط مواطنين يقيمان في الملاحق الخارجية بالمنزل وبحوزة أحدهما مادة مخدره أعتاد على تعاطيها داخل سكنه.

وتم عمل التحقيقات اللازمة وأخذ أقوالهم وإحالتهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية، وتطبيق التعليمات بحقهم وبحق من قام بالتستر و إيواء وتشغيل تلك العاملات .

وتقوم المديرية العامة للجوازات بتحذير المواطنين والمقيمين بشكل مستمر، من التعامل مع المخالفين للأنظمة والتعليمات، وما ينتج عن ذلك من أثار سلبية على المجتمع وما يترتب عليها من عقوبات وجزاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *