مواطن يعثر على دودة بإفطار الخطوط السعودية (صورة)

الرياض – متابعة عناوين:

فوجئ مسافر على متن رحلة الخطوط السعودية رقم 1124 المتجهة من جدة إلى الدمام بدودة تتوسط طبق الأرز الذي قدمه طاقم الضيافة ضمن وجبة الإفطار قبل ستة أيام، ما أثار اشمئزازه ودفعه للشكوى.

وبحسب المواطن مشعل أبو سبيت، أنه أثناء عودته مع 7 من أشقائه قادمين إلى الدمام من جدة بعد أداء العمرة، وبينما ننتظر أذان المغرب، قدم لنا طاقم الضيافة وجبات الإفطار، وحين أزلت غلاف طبق الأرز فوجئت بدودة تتوسط الطبق، واستدعيت أحد المضيفين فقدم لي نموذج شكوى لتعبئته، وبالفعل دونت الشكوى مطالبا بتعويض لما لحق بي من ضرر حسي ومعنوي، بينما فضل كثير من الركاب ترك الطعام ومواصلة الصيام بعد علمهم بالواقعة التي كانت بمثابة صدمة لهم.

وبحسب صحيفة “مكة” فإن شكوى أبو سبيت مضى عليها 6 أيام ولم يتلق أي ردة فعل عليها. بدوره، أقر مساعد المدير العام للخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله الأجهر لـ»مكة« بالواقعة مؤكدا أن الشركة فتحت تحقيقا مع إدارة التموين لمعرفة السبب في وجود الدودة، مضيفا بأن مشرف الرحلة أوضح أن المسافر تنازل عن حقه على حد قوله.

وأفاد مقدم الدعوى بأنه لم يتنازل عن دعواه وسيواصل لأخذ حقه. من جانبه أوضح المحامي والمستشار القانوني عبدالجليل الخالدي، أن المسافر يضع ثقته في الناقل الجوي فيما يقدم له من وجبات غذائية، ولما كانت شركات النقل العالمية تتسابق في توفير أفضل الخدمات للمسافرين على طائراتها وتقديم أصناف مختارة من الوجبات تتمتع بدرجة عالية من السلامة وبما يتوافق مع معايير الصحة العالمية، ولما كان المسافر محصورا بما يقدمه الناقل الجوي وليس له أي خيار آخر، لذا لزم أن تكون الرقابة صارمة على التموين الجوي.

وأضاف أن تموين الخطوط السعودية شركة تخضع للأنظمة المرعية في المملكة وأن ما تردد عن تجاوزات الشركة في تقديمها لخدمات التموين للمسافرين، لا يكفي فيه نفي المسؤولين لتلك التجاوزات، وتهديدهم بملاحقة من يكشف الإهمال الموجه لأعمال الشركة، بل يجب أن يكون هناك واقع عملي للإصلاح وإبعاد المقصرين ومحاسبتهم، وإصلاح الخلل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *