مطالب إماراتية بطرد قطر من مجلس التعاون ونبذها فى الخليج (فيديو)

الرياض – عناوين ، خاص :

هنا “الجزيرة” القطرية كانت حاضرة أيضاً ، فوراء العديد من الأزمات الخليجية تقف القناة التى ما تكاد تهدأ أزمة حتى تشعل أخرى ، والأزمة هذه المرة مع الإمارات ، التى اتهمتها “الجزيرة” بالتخطيط مع اسرائيل لضرب قطاع غزة من أجل القضاء على “حماس” ، باعتبارها تمثل جماعة الإخوان التى تناصبها أبوظبي أشد العداء .

اتهام “الجزيرة” دفع الكثير من الإماراتيين إلى مطالبة حكومة بلادهم وحكومات دول الخليج خاصة السعودية بطرد قطر من مجلس التعاون الخليجي ، باعتبارها تقف ضد أمن منطقة الخليج ، وتثير الفتن ، كما طالبوا بطرد السفير القطري من الإمارات فورًا.

وضج موقع التواصل الاجتماعي العالمي “تويتر” بالعديد من “الهاشتاقات” المنددة بسياسة قطر ، والتى تطالب ليس فقط بطردها من مجلس التعاون ، بل من الجامعة العربية أيضا ، ومن أبرز هذه “الهاشتاقات” : #قطر_ﻻ_تستحق_ان_تكون_خليجيه) ، (#قطر_دولة_منبوذة) ، (#اطردوا_قطر_من_دول_مجلس_التعاون) ، و(#اطردوا_السفير_القطري_في_الإمارات) ، حيث علق مبارك البغيلي قائلا  :”قطر تعلن أنها لن تتراجع عن سياساتها المضادة لدول الخليج والدول العربية . اطردوا قطر من الجامعة العربية “. وتساءل سعيد الشامسي :”لماذا أصبحه قطر مصدره للفتن والاكاذيب علي دول الجوار الشعور بنقص الغيره من تلاحم الصف تفوق الامارات عالميا”.

فيما اكتفى أحمد العطاس بالقول  : “حسبي الله ونعم الوكيل في قطر الى متى؟”. وغرد مسلم المحرمي مطالبا بطرد قطر من مجلس التعاون قائلا  :” هذا مطلب شعبي خليجي بعد كشف كل النوايا الخبيثة لحكومة قطر  امن الوطن فوق كل اعتبار يا قطر”.

وتداول المغردون مقطع فيديو يظهر أمير قطر السابق  حمد بن خليفه وهو يهدي الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز سيفًا مرصعًا بالذهب .

http://youtu.be/M01NDgVQ8HI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *