ابنة حميدان التركي تكشف أسرار منع السلطات الأمريكية لها من زيارة والدها

الرياض – عناوين:

كشفت ابنة السجين السعودي بأمريكا، حميدان التركي، أسرار منعها  وشقيقتها رُبَى من ركوب الطائرة المتجهة لأمريكا بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وقالت لمى حميدان التركي  ، فى تغريدات اطلعت عليها “عناوين” عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تقدمنا بطلب زيارة لإدارة السجن لأخذ الموافقة وبعد الموافقة وتم حجز الموعد والاتفاق على الأيام والساعات، اتجهنا للمطار فجر السبت والوقت المتبقي على الإقلاع ٤ ساعات، وعند كاونتر البوردنق للخطوط الجوية السعودية، أخبرنا موظف الخطوط بأنه قبل ربع ساعة أتاه أمر بمنع لمى وربى من قص البوردنق وصعود الطائرة”.

وأضافت : “صدمنا بما قاله ولم يوضح لنا أسبابا في بداية الأمر فقال عادة يأتينا أمر بعدم إصدار بوردنق حتى يتم التأكد من شخصية الراكب ” ، وتابعت :”امتنعنا جميعاً من ركوب الطائرة وتم الإتصال بالسفارة السعودية، حيث وجهتنا للإتصال بالسفارة الأمريكية بينما تبحث هي بالموضوع ، هاتفنا السفارة الامريكية خط الطوارئ و أخذت المعلومات و أبلغتنا بأنها سوف تتأكد ثم تعاود الإتصال بنا ، بعد عشر دقائق اتصلت موظفة السفارة الأمريكية واخبرتنا انه لم يصلها شي و الفيزا سليمه وطلبت بقراءة أمر المنع ، فطلبنا من موظف الخطوط قرائتها ورفض رفضا تاماً وأصرت موظفة السفارة، فتعذر بأن الأمر أتاه عن طريق الجو ، فطلبت منه قرائتها فقال انها على الواتس اب! انصدمت موظفة السفارة وطلبت قرائتها بالحرف الواحد، أخذت هاتفه وقرأت لها الرسالة “.

وتساءلت: “أليس والدي متهما بجريمة جنائية لا سياسية!؟.. أشد ما أحزننا أن والدي كان متحمسا جدًا لزيارتنا.. أرادوا منعنا رغم موافقتهم للزيارة!.. حسبي الله على من استقووا على ضعفنا.. هذه الحادثة أوضحت معنى حقدهم وأن القضية سياسية بحتة! ويهدفون لشيء معين!”.

من جهته، قال تركي نجل  حميدان التركي، عبر حسابه على “تويتر”: “تعتبر حادثة غريبة من نوعها فأمريكا منعت إخوتي من ركوب الطائرة، بالإضافة لإلغاء الفيزا..  لماذا تحرمنا أمريكا من رؤية أبينا؟!.. ما الذنب الذي اقترفناه!.. أين حقوقنا؟”

يذكر أن حميدان التركي يقضى عقوبة السجن 20 عاما في سجن كولورادو، بعدما أدين  بالإساءة لخادمة ومنعها من مغادرة المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *