البراك يعترض على الإبتعاث

الرياض – عناوين ، أحمد نصير:

دعا الشيخ العلامة عبدالرحمن بن ناصر البراك، وزير التعليم العالي ومديري الجامعات وكل من له علاقة بأمر ابتعاث البنات بأن يتقوا الله ، موضحا أنهم يعرضون هؤلاء المبتعثات للفتنة فى دينهن وأعراضهن برميهن فى أحضان الكفار والكافرات.

وقال العلامة البراك ، فى بيان اطلعت عليه “عناوين” على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” اليوم الأحد :”أيها القائمون على التعليم العالي من الوزير ومن بعده من مديري الجامعات وغيرهم ممن له أثر في أمر ابتعاث البنات؛ نقول لكم: اتقوا الله في بنات المسلمين في هذه البلاد الطيبة المتميزة على سائر البلاد، اتقوا الله أن تعرضوهن للفتنة في دينهن وأعراضهن برميهن في أحضان الكفار والكافرات” ، مضيفا:” ومن العجب أن يفرض هذا المنكر على بنات المسلمين فرضاً، وحاشا خادم الحرمين أن يرضى بإجبار من لا ترغب في الابتعاث”.

واختتم العلامة البراك بيانه الذى جاء تحت عنوان “ابتعاث البنات .. أيكون المنكر فريضة؟!” قائلا :”اتقوا الله فأنتم المتحملون لوزر فرض الابتعاث عليهن، وحيهلا بالأخوات الصالحات الرافضات للابتعاث في جامعة الأميرة نورة وغيرها، إن هذا الموقف منكن مشاركة في نصر دين الله في هذه البلاد، فاللهَ اللهَ في الثبات والصمود واتحاد الرأي والكلمة، ولو أدى ذلك إلى فصلكن، فإن التهديد بالفصل لا يسوغ قبول الابتعاث ولئن فعلوا ذلك لكان فضيحة عليهم، ووسام شرف لكن، وسيسجل ذلك التاريخ لكن وعليهم، ثبتكن الله، وأكثر من أمثالكن. والله يتولى الصالحين”.

 وجاء بيان العلامة البراك فى سياق  قضية مقتل المبتعثة السعودية ناهد المانع فى بريطانيا ، وما تردد عن إجبار الفتيات على الإبتعاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *