موقع مقرب من الحرس الثوري الإيراني : تحركات عُمانية للانسحاب من مجلس التعاون

الرياض - متابعة عناوين

قال موقع “فردا” الإيراني الشهير، المقرب من الحرس الثوري الإيراني، إن سلطنة عمان تعمل الآن على تهيئة الرأي العام الخليجي للخروج من مجلس التعاون ، مضيفا أنه في الوقت الذي لا يزال العالم لم يتعاف من صدمة استفتاء بريطانيا وخروجها من الاتحاد الأوروبي، كل المؤشرات الدبلوماسية تظهر أن المسؤولين الدبلوماسيين العمانيين يبحثون عن آلية مناسبة للخروج من مجلس التعاون لدول الخليج”.

واعتبر “فردا” أن سلطنة عمان تحاول أن تحافظ على مصالحها في حال خروجها من مجلس التعاون، مضيفا: الدبلوماسيون العمانيون في مسقط بصدد التخطيط لتهيئة الرأي العام الخليجي؛ حتى لا تتضرر علاقاتها التجارية والاقتصادية في حال خروجها من المجلس”.

وحسب “فردا”، فإن أهم الأدوات المناسبة التي تستخدمها مسقط للترويج لفكرة الانفصال هو موقع تويتر، الذي يحظى بشعبية كبيرة في دول الخليج العربي.
وحول تغريدة حساب وزارة الخارجية العمانية، الذي غرد معلقا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قال “فردا”: إن موقف مسقط كان متحمسا ومنحازا بشدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي، والأهم من ذلك تصريح النائب السابق لرئيس مجلس الشورى العُماني، الذي قال بصراحة إنه يتمنى أن يتم إجراء استفتاء على غرار استفتاء بريطانيا حول خروج سلطنة من مجلس التعاون لدول الخليج العربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *