ركلات الترجيح تقود بولندا لربع نهائي اليورو لأول مرة بتاريخها

باريس - متابعة عناوين

تأهلت بولندا إلى ربع نهائي كأس أوروبا 2016 لكرة القدم لأول مرة في تاريخها، السبت، بعد فوزها على المنتخب السويسري بركلات الترجيح 5-4 في المباراة التي جمعتهما لحساب الدور ثمن النهائي.

وجاءت البداية قوية من جانب المنتخب البولندي بتسديدتين من ليفاندوفسكي وميليك تصدى لهما الحارس السويسري يان سومير بنجاح. وانتظر السويسريون حتى مرور نصف ساعة للخروج من مناطقهم الدفاعية والبحث عـن الهدف وحاولوا من تسديدتين لكن بلا جدوى.

ومن مرتدة سريعة، نجح المنتخب البولندي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 39 عن طريق اللاعب ياكوب بواشتشيكوفسكي. وانتهى الشوط الأول بتقدم رفاق ليفاندوفسكي بهدف نظيف، وقد كان بمقدورهم إضافة هدف آخر خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

وشهدت نصف ساعة الأخيرة سيطرة واضحة للسويسريين، إلى جانب تألق حارس بولندا فابيانسكي في التصدي لجل المحاولات الخطيرة. واستمرت ‘الساعة السويسرية’ في الدوران إلى أن توقفت عند الدقيقة 82 حين نجح القصير المكير شاكيري في تعديل النتيجة بهدف عالمي من ضربة مقصية.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، وقد أتيحت لسويسرا المزيد من المحاولات السانحة للتسجيل وكانت الأقرب دائماً للفوز في الأشواط الإضافية.
ولجأ الفريقان لركلات الترجيح لتحديد المتأهل، حيث ابتسم الحظ في النهاية لرفاق ليفاندوفسكي بنتيجة 5-4 (جرانيت تشاكا هو الوحيد الذي أضاع). وستلتقي بولندا في ربع النهائي مع الفائز في مباراة البرتغال وكرواتيا التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *