القتل تعزيراً لسعوديين بخلية 36 الإرهابية .. الأول خاطف طائرات والثاني خبير متفجرات

الرياض - متابعة عناوين

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض حكمًا ابتدائيًا يقضي بالقتل تعزيرًا لاثنين من المواطنين ضمن مايعرف بخلية 36 الإرهابية، بعد إعادة محاكمتها حيث سبق الحكم عليهم في السابق وتم نقضه من المحكمة العليا، الأول كان يعول عليه التنظيم في خطف الطائرات، والثاني اعتبر خبيرًا في الأكواع المتفجرة.

وثبت للمحكمة أن بعض الأفعال المرتكبة من المتهم الأول ضرب من ضروب الحرابة ونظرًا لرجوعه عن إقراره بذلك والرجوع شبهة يدرأ بها الحد فقد درأت المحكمة حد الحرابة عنه وقررت قتله تعزيرًا.
وبالنسبة للثاني قررت المحكمة قتله تعزيرًا وردت طلب المدعي العام الحكم عليه بالعقوبات المنظمة كون القتل يحيط بما دونه ومصادرة الأسلحة والذخائر المضبوطة.

التهم الموجهه للأرهابي الأول:
– الإخلال بالأمن الداخلي للبلاد وزعزعته من خلال اشتراكه مع بعض أصحاب الفكر المنحرف في حيازة أسلحة وقنابل في الشقة التي كانوا يتحصنون بها في محافظة جدة.
– تدربه معهم على فك وتركيب سلاح رشاش كلاشنكوف وكيفية صناعة الأكواع المتفجرة ورفضه الاستجابة لرجال الأمن عند طلبهم منه تسليم نفسه.
– اشتراكه في المقاومة المسلحة لرجال الأمن وشروعه في قتلهم وإطلاق النار عليهم بما يقارب ستين طلقة، وانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة من خلال تكفيره ولاة الأمر وبعض العلماء بهذه البلاد.

– موافقته لطلب أحد الأشخاص منه الانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي لاستغلال معرفته بالطيران والاستفادة منه في خطف الطائرات وتنفيذ هجمات إرهابية بها وتزويد ذلك الشخص برقم أحد الأشخاص لغرض إيصاله إلى أحد الطلاب بكلية جوية ليقوم بإقناعه باختطاف طائرة وتنفيذ هجمات إرهابية بها.
– حيازته لسلاح مسدس ربع وسبع طلقات حيه له واشتراكه في حيازة سلاحي رشاش كلاشنكوف ومسدس ربع ومسدس نصف ومجموعة من القنابل المصنعة محليًا ومجموعة طلقات ناريه حية بقصد الإفساد والإخلال بالأمن.
– افتياته على ولي الأمر من خلال اتفاقه مع عدد من الاشخاص على السفر إلى مواطن الفتنة والقتال بالعراق للمشاركة في القتال.
– شروعه في السفر إلى هناك وتدربه على الرماية بسلاح بندقية نوع (أم خمس) وبندقية نوع ساكتون ناريه وسلاح رشاش استعدادًا للخروج للعراق للمشاركة في القتال وشرائه مائة وتسعين طلقة رشاش لذلك الغرض.
– اشتراكه في حيازة تلك الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص واجتماعه وتستره على بعض الأشخاص الذين ينسقون للسفر إلى مواطن الفتنه والقتال.
– جمعه مبلغ 4 آلاف ريال بمشاركة أحد زملائه وتسليمه لأحد الأشخاص ليقوم الأخير بإيصاله للمقاتلين في العراق.

التهم الموجهه للإرهابي الثاني:
– الإخلال بالأمن الداخلي للبلاد وزعزعته من خلال تجهيزه وتصنيعه قنابل محليه وإشتراكه مع بعض أصحاب الفكر المنحرف في حيازة أسلحة وقنابل في الشقة التي كانوا يتحصنون بها في محافظة جدة.
– رفضه الاستجابة لرجال الأمن عند طلبهم منه تسليم نفسه واشتراكه في المقاومة المسلحة لرجال الأمن وشروعه في قتل رجال الأمن من خلال قيامه بإلقاء الأكواع المتفجرة عليهم.
– اشتراكه في حيازة سلاح رشاش ومسدس ربع ومسدس نصف ومجموعة من القنابل المصنعة محليًا ومجموعة طلقات حية بقصد الإفساد والإخلال بالأمن.
– هروبه من سجن مع مجموعة من السجناء وتستره على الهاربين معه.
– افتياته على ولي الأمر من خلال شروعه في السفر إلى مواطن الفتنه والقتال بالعراق للمشاركة في القتال الدائر هناك.
– اعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة بتكفيره ولاة الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *