إسقاط الجنسية والسجن 15 عاماً لمؤسسي “حزب الله البحريني”

المنامة - وكالات

قضت محكمة بحرينية الخميس بالسجن 15 عاماً وإسقاط الجنسية عن 8 مواطنين شيعة، لاتهامهم بتأسيس وجمع أموال لجماعة “إرهابية”، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

وقال المصدر إن “المحكمة الكبرى الجنائية البحرينية أدانت ثمانية مواطنين شيعة بالسجن 15 عاماً، كما قضت بإسقاط جنسيتهم البحرينية، وذلك في قضية تأسيس وجمع أموال لتمويل جماعة إرهابية”.

وأوضح المصدر أن هذه الجماعة تحمل اسم “حزب الله البحريني”، في تشابه مع حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، من دون أن يتضح ما إذا كان على ارتباط به أم لا. وتتهم المنامة إيران والحزب بدعم شبكات “إرهابية” في البلاد، وتأييد المعارضة .

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة تتهم المدانين بقيامهم خلال 2014 بتأسيس “حزب الله البحريني”، بهدف “تعطيل أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطن والإضرار بالوحدة الوطنية”، وأن “الارهاب (كان) من الوسائل التي تستخدم في تحقيق وتنفيذ الأغراض التي تدعو إليها هذه الجماعة”.

كما يُتهم المدانون بحيازة سلاح رشاش أوتوماتيكي “بقصد استعماله في نشاط يخل بالأمن والنظام العام تنفيذاً لغرض إرهابي”.كما وجهت النيابة لهؤلاء تهمة الشروع في قتل رجال شرطة خلال تظاهرة في قرية النويدرات الشيعية جنوب المنامة في 23 يونيو 2014.

وقضت المحكمة بسجن شخصين ثلاثة أعوام في القضية نفسها، لمشاركتهم في “تظاهرة غير مرخصة”، بحسب المصدر نفسه. وفقا لما أوردت “فرانس برس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *