بالفيديو ..عدنان إبراهيم يزعم : عمر بن الخطاب صُدم من الحرية التي نالتها المرأة على يد رسول الله

الرياض - عناوين

قال الدكتور عدنان إبراهيم إن محمد -صلى الله عليه وسلم- هو المحرر الأول للمرأة، ولكن فقدت الكثير من حقوقها وانتقصها الفقهاء مما أعطاها الشرع الحكيم.حديث “المرأة ناقصة عقل ودين” صحيح السند وثابت في الصحيحين، لكن لنا أن نتكلم في تأويل المعنى، وهو أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قاله مؤانسة لهن.

وأضاف إبراهيم ، فى برنامج صحوة الذى يقدمه الكاتب أحمد العرفج على قناة “روتانا خليجية” حول موضوع “هل انتقص الفقهاء من حقوق المرأة”؟ : “الرسول داعب النساء في يوم عيدٍ بقوله “ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن” وكأنه يشير للمفارقة!,محمد رسول الله هو المحرر الأول للمرأة، لم يوجد في التاريخ مَن حررها بهذا الشكل الصحيح قبله، و”عمر بن الخطاب” -رضي الله عنه- صُدم من الحرية التي نالتها المرأة على يد رسول الله عندما راجعته امرأته يوماً.المرأة ناقصة في التدين وليس في الدين، ولا يعني هذا أن تقواها لله أقل من تقوى الرجل، وشهادة المرأة ليست دائمًا بالنصف من شهادة الرجل، فشهادتها يعتدّ بها منفردة في العديد من المواضع. لو كانت أهلية المرأة ناقصة قليلا لما سوّى الله بينها وبين الرجل في عقوبة الجنايات، ولا أحد يملك أن يجادل في أن المرأة فقدت الكثير من حقوقها وانتقصها الفقهاء الكثير مما أعطاها الشرع الحكيم”.

وتابع :”نحن في القرن الواحد والعشرين، ولازالت هناك دول عربية لا يُذكر فيها اسم المرأة ولا تُنادى باسمها أمام الناس!,ادعاء أن الإسلام لم ينصف المرأة في الميراث عندما أعطاها النصف “تجديف” من يقوله لا يفهم شيئاً”.

يشار إلى أن تلك الحلقة حظيت بمداخلات جاء من أهمها مداخلة الباحثة الشرعية سهيلة العابدين.

رد واحد على “بالفيديو ..عدنان إبراهيم يزعم : عمر بن الخطاب صُدم من الحرية التي نالتها المرأة على يد رسول الله”

  1. يقول khalid gaidi:

    صداق المثل الاذى يقول كل صقط له لاقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *