الجيش اليمني يؤكد استمرار مليشيا الانقلابيين في خرق اتفاق الهدنة

عدن - وكالات

سجلت لجان المراقبة التابعة للجيش اليمني، وقوع أكثر من 109 خروقات لاتفاق الهدنة، من قبل مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية في البلاد. وذكرت اللجان في تقريرها اليومي، الذي بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، اليوم، ان أعمال انتهاك خرق اتفاق الهدنة المعلن سريانه منذ الـ11 من شهر إبريل الماضي، شمل سبع محافظات في شمال وجنوب البلاد.

وتصدرت محافظة تعز، الواقعة في جنوب غرب البلاد، قائمة المحافظات التي شملتها انتهاكات الإنقلابيين لاتفاق وقف إطلاق، مسجلة وقوع 23 خرقا، استخدمت خلاله المليشيا، المدافع الثقيلة والصواريخ المتنوعة منها، قذائف بي تي ار، الكاتيوشا ، هاون، 23مم ، 12,7 و14,5، وفقا للتقرير.

واستهدفت، مليشيا الحوثي وصالح، مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف مناطق المحافظة، مع استمرارها فرض حصارها الخانق على بلداتها ومدنها، وإغلاق الطرق والمنافذ المؤدية إليها بصورة كاملة.

وأفاد التقرير، أن الجيش الوطني، صد الليلة الماضية هجوماً للمليشيا على المنطقة الغربية من عاصمة المحافظة ومواقع السجن المركزي، إلى جانب رصده وصول تعزيزات عسكرية لمواقع المليشيا.

وفي محافظتي مأرب وصنعاء، ذكر التقرير، أن خروقات مليشيا الإنقلاب بلغت 21 خرقا، استخدمت فيها المليشيا الأسلحة الثقيلة، والرشاشات وعمليات القنص.. في حين تم تسجيل عشرين خرقاً للهدنة، في محافظة الجوف استهدفت فيها المليشيا مواقع الجيش والمقاومة.

وبين التقرير، أن المليشيا شنت عمليات عسكرية في محافظة البيضاء مستهدفة بقذائف الدبابات وصواريخ الكاتيوشا مواقع الجيش والمقاومة، لتسجل بتلك الأعمال القتالية 18 خرقا لاتفاق الهدنة.

وبلغت انتهاكات الحوثيين لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الضالع، جنوب البلاد، 12 خرقاً، فيما تم تسجيل 15 خرقاً في محافظة شبوه، مستهدفة مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المحافظتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *