بالفيديو : الراجحي يرد على المغامسي..والشيخ يسدل الستار على السجال بتعقيب مثير

الرياض - عناوين

قدم رجل الأعمال يزيد الراجحي اعتذاره للشيخ صالح المغامسي، موضحا أنه علّق على فتوى الشيخ بأن الموسيقى ليس على إطلاقها حرام، نظراً لأنه عثر على فتوى سابقة له ولكبار العلماء بالمملكة تحرم الغناء.

وقال الراجحي عبر حسابه بتطبيق “سناب شات” ، إن ما دفعه للتعقيب أيضاً أن الشيخ المغامسي هو الذي تصدر للفتوى بالموضوع وبدأ بإثارته وكان يدعوه لأن يكمله ويوضحه، منوها بأنه وجد في موسوعة “ويكبيديا” أن الشيخ ليس حاصلاً على مؤهل شرعي وليس ضمن أعضاء لجنة الإفتاء المعنية بالإفتاء في المملكة.

وأضاف الراجحي : “أعتذر منك يا شيخنا وأقبل رأسك وجزاك الله خير الجزاء.. وكان الأولى بك يا شيخ توضح وترد على الصحف التي عنّونت صفحاتها بفتواك بتحليل الغناء وأستغرب منك أنك لم ترد عليهم وردت علي”، موضحاً أنه كان يتمنى على الشيخ أن يرد عليه بتوضيح فتواه هل الغناء حلال أم حرام.

وتابع: “الذي فُهم من تغريدة المائة ناقة أنك كنت تقصد يا شيخ أنك النبي وأن الذين يسألونك هم كفار قريش.. معاذ الله أن تكون قصدت هذا ولكنك شيخ جليل والناس اختلط عليها فهم الكلام، وتوقيت التغريدة أثار تساؤلات بين الناس”.

من جهته ، أكد الشيخ صالح المغامسي على اعتزازه ببطل الراليات يزيد الراجحي، وذلك بعد السجال الذي دار بينهما على خلفية رأي المغامسي في الحكم الشرعي للموسيقى.

وقال المغامسي في تغريدات متتابعة على حسابه بموقع “تويتر” اليوم الإثنين: “يزيد الراجحي أخ كريم وابن أخٍ كريم، أسأل الله أن يعفو عني وعنه.. أخي يزيد: أنا أتفهم لمَ يتنادى بعض الأنداد، قائلين لا ينبغي أن يكون صالح من المفتين، فحسد الأقران كان وما زال وسيبقى في الناس”.

واستدرك بالقول: “لكن الذي أغضبني دخولك بالقضية من غير بابها، ومع ذلك فاعذرني، فلست بالعبد الذي يفرح إذا أساء لأخيه المسلم، عفا الله عنّا جميعاً”.

واعتبر الشيخ أن مسألة الموسيقى جُعلت مطية لحاجة في الصدور، وقال مخاطباً الراجحي: “فهم فرقاء متشاكسون، جمعهم بغضهم لأخيك، فالقضية ليست إنكار منكر، بل إسقاط رجل معروف”.

وكان سجال دار بين الراجحي والمغامسي عقب فتوى الأخير أن الموسيقى ليست على إطلاقها حراماً، حيث عرض الراجحي مبلغ 100 ألف ريال لمن يستخرج من حديث الشيخ أو تغريداته فتوى واضحة بحلّ أو حرمة الغناء، ليرد عليه الشيخ ملمحاً في إحدى تغريداته، وينشر الراجحي بعد ذلك عدداً من السنابات للتعقيب.

رد واحد على “بالفيديو : الراجحي يرد على المغامسي..والشيخ يسدل الستار على السجال بتعقيب مثير”

  1. يقول البيشي:

    إذا فيك خير ياولد الراجحي

    100 الف وزعها لوجه الله…. خلك من الهياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *