الجبير : دول مجلس التعاون ترحب بأي جهود قد تؤدي إلى تغيير سلوك إيران

الرياض - متابعة عناوين

أكد وزير الخارجية عادل الجبير أثناء المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الروسي في موسكو أن الاجتماع بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون وروسيا كان مثمراً، وتم الاتفاق على تفعيل آلية التنسيق والتشاور بين الطرفين.

وأوضح: لدينا روابط تاريخية ومصالح مشتركة عديدة بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا، ومجلس التعاون الخليجي يقدر موقف روسيا الخاص باحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وبناء علاقات حسن الجوار.

وأضاف الجبير : بحثنا أهمية تطوير التجارة والاستثمارات بين روسيا ودول الخليج العربية، وتكثيف التنسيق في مجالات التعليم والطاقة والدفاع. مشيراً إلى أن تسوية الأزمة السورية تتطلب وقف العملية العسكرية والسماح بإيصال المساعدات واستئناف المفاوضات وتكثيف الجهود الدولية بهذا الشأن.

وعن الأوضاع في العراق وليبيا واليمن قال: بحثنا مع وزير الخارجية الروسي الأوضاع في العراق وليبيا واليمن وكان هناك تطابق في وجهات النظر.

وأشار الجبير : خلال الاجتماع الخليجي – الروسي أكدنا على مواجهة الإرهاب، وعبرنا عن قلق دول المجلس من تصرفات إيران وتدخلاتها في شؤون دول المنطقة. مؤكداً أن دول مجلس التعاون الخليجي ترحب بأي جهود قد تؤدي إلى تغيير سلوك إيران . وختم قائلاً : دول مجلس التعاون الخليجي تقدر موقف روسيا الداعم للقضية الفلسطينية.

رد واحد على “الجبير : دول مجلس التعاون ترحب بأي جهود قد تؤدي إلى تغيير سلوك إيران”

  1. يقول ابو عبدالرحمن:

    دولة إيران الفارسية لها أطماع في المنطقة العربية وهي تغذي الحركات الارهابية مثل حزب الشيطان اللبناني وحزب الشيطان في البحرين اللهم أرنا في الدولة الفارسية عجائب قدرتك وأليم إنتقامك يارب العالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *